منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




10 أيام و10 ساعات و20 دقيقة


حسن المستكاوى – الشروق

● كأنه العد التنازلى لإطلاق سفينة فضاء فى برنامج أبوللو لوكالة ناسا الأمريكية.. لكنه الزمن المتبقى على انطلاق نهائى دورى أبطال أوروبا فى ميونيخ بين فريقى بايرن وتشيلسى.. وهو الزمن المتبقى لكى تحجز مكانك فى الكافيه الذى ستشاهد به المباراة.. فالمشاهدة مع الجموع متعة، وأفضل كثيرا من أن تجلس وحدك فى بيتك تتابع اللقاء وسط دهشة زوجتك لاهتمامك وتركيزك (ياريت كنت تركز كده فى امتحانات الأولاد) أو انزعاجها الشديد من صوت المعلق الذى لا يتوقف عن الكلام أو يعجز عن التحكم فى أعصاب الكلام: ممكن توطى الصوت شوية لأنى باتفرج على حريم السلطان..؟

 

●● عندما تأهل بايرن ميونيخ إلى المباراة النهائية، تلقت إدارة النادى الألمانى العريق مليون طلب للحصول على تذكرة، بينما الاستاد يسع 66 ألف متفرج.. وأسعار التذاكر الرسمية من أربعة مستويات، وتتراوح بين 370 يورو إلى 70 يورو (اليورو يساوى 7 جنيهات و91 قرشا).. ولا توجد تذاكر فى الوقت الحالى سوى فى السوق السوداء والأسعار وصلت إلى 1800 يورو للتذكرة (واضرب فى 8 جنيهات تقريبا).. طبعا مشاهدة المباراة فى كافيه مع واحد شاى سيكون أمرا لا بأس به.

 

● الاستاد الذى يستضيف المباراة النهائية خاص بفريقى بايرن ميونيخ وميونيخ 1860 وألوانه الخارجية تتغير بالإضاءة حسب ألوان الفريقين المتنافسين.. أحمر لبايرن، وأزرق لميونيخ ١٨٦٠ وأبيض لمنتخب ألمانيا.. وقد اكتمل الاستاد فى 30 إبريل 2005 واستغرق العمل فيه ثلاث سنوات وقد افتتح فى 5 أغسطس من نفس العام.. ويضم 400 مقعد للصحفيين والإعلاميين، و106 مقاعد لكبار الشخصيات وأماكن انتظار لـ11 ألف سيارة..

 

● 3 مايو الماضى كان هو اليوم الذى حدده بايرن ميونيخ للقاء الصحفيين والإعلاميين بأعضاء الفريق وتغطية التدريب وذلك بدءا من الساعة العاشرة صباحا وبدءا من الساعة الواحدة ظهرا استقبل المدير الفنى للفريق يوب هينكس الصحفيين والإعلاميين، بينما خصص تشيلسى يوم 15 مايو لاستقبال رجال الإعلام بموقعه التدريبى.. بدءا من العاشرة والنصف صباحا على أن يعقد المدير الفنى دى ماتيو مؤتمرا صحفيا فى الثانية عشرة و45 دقيقة.. وعلى كل من يرغب فى حضور التدريب والمؤتمر الصحفى مخاطبة إدارة تشيلسى عبر الإيميل قبل الساعة الخامسة من مساء الجمعة الموافق 11 مايو.. (تعلمون أنه من مشاكلنا الأزلية هل يسمح جوزيه وشحاتة للجمهور بحضور المران وقد يتخلل هذا المران اشتباكات بين لاعبين ومشجعين أو بين مشجعين ومشجعين.

 

●● هذا قليل من كل شىء عن المباراة النهائية، وكل شىء محدد باليوم والساعة والدقيقة، وهى ليست معلومات جديدة، لكن الفكرة أن الأمر لا يحتاج سوى عقل وعمل باحتراف وجدية، فالتنظيم بتلك الدقة لا يحتاج إلى بناء ملاعب واستادات وطرق، فقط التنظيم يكون بالتفكير.. متى نفكر؟

 

● الجوائز المادية لجميع الفرق التى لعبت فى دور الـ 32 وللبطل والوصيف محددة ومعروفة وتقدر بالملايين وحقوق الاتحاد الأوروبى من بيع حقوق البث معروفة.. ونحن كما تعلمون مازلنا نناقش ونختلف ونتصارع على توزيع نسب البث الخاصة بالدورى القادم..؟

 

● بالمناسبة هو إحنا يا ترى هنلعب كورة تانى..؟!

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/05/09/49755