منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




"Google" تعلن تأهيل 3 طلاب مصريين فى مسابقة "معرض العلوم العالمية"


كتب- احمد عامر

أعلنت ”  Google” أسماء 90 متسابق على المستوى الإقليمي الذين تأهلوا للمرحلة النهائية من مسابقة معرض العلوم العالمية 2012 التي تنظمها الشركة .

وتضم القائمة 6 متسابقين من منطقة الشرق الأوسط من بينهم 3 متسابقين من محافظات الإسكندرية والزقازيق بمصر .

 ويعد معرض “Google” للعلوم مسابقة عالمية وتهدف لتشجيع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 سنة من جميع أنحاء العالم على حب العلم والمعرفة وطرح الأسئلة، وإجراء التجارب العلمية ، قامت المسابقة بالشراكة مع المختبر الأوروبي لفيزياء الجسيمات (CERN) ومؤسسة ناشيونال جيوجرافيك، وشركة LEGO لألعاب الأطفال، ومجلة “Scientific American”.

قال وائل الفخراني المدير الإقليمي  لشركة Google في مصر وشمال إفريقيا ان ظهور المصريين في المنافسات الدولية بصورة أكبر من أي وقت مضى يعد إحدى الخطوات نحو مستقبل مشرق لمصر .

وسيتم الإعلان عن أفضل 15 متسابق للمرحلة النهائية على مستوى العالم في المرحلة المقبلة من المسابقة، وسيتم إعلان اسم الفائز  بجائزة  Scientific American Science in Action award 6 يونيو القادم.

وسيتم اختيار هؤلاء من قبل نخبة من العلماء الذين سيقيمون كافة المشاريع. وسيسافر هؤلاء المتسابقين بالإضافة إلى الفائز في المسابقة إلى المقر الرئيسي لشركة Google في كاليفورنيا في يوليو للاحتفال بالوصول للمرحلة  النهائية والمشاركة في الجولة الأخيرة من التحكيم ، والتي سيقوم بها فريق من الخبراء المبتكرين والعلماء المشهورين , ومن بين متسابقي المرحلة النهائية البالغ عددهم 15 متسابق ، وسيتم اختيار فائز عن كل فئة عمرية 13-18 بالإضافة إلى اختيار الفائز بالجائزة الكبرى .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/05/22/93425