منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكعكى» تضخ 7 ملايين جنيه لشراء خامات بطنطا للكتان و20 مليوناً أرباح «نوباسيد» العام الماضى


قال خالد حواش، المدير المالى بمجموعة الكعكى السعودية إن الانتخابات الرئاسية أدت لتوقف المفاوضات مع الحكومة بخصوص شركتى طنطا للكتان ونوباسيد المملوكة للمجموعة.

وأوضح أن الاجتماعات لم تستكمل مع لجان المجلس بعد تسليم جميع الأصول والمستندات لتحويلها للجان المختصة ولم تجر أي اتصالات مع الحكومة خاصة التسوية.

أضاف أننا نسعى للحصول على حكم نهائى بخصوص شركة طنطا للكتان غير قابل للطعن، ويعيد الشركة للمجموعة مرة أخرى ولا يمكن أن يصدر الحكم فى صالح الشركة ويطعن عليه.

أضاف أن المجموعة لاتزال تضخ استثمارات بشركة طنطا للكتان، واشترت 2000 طن كتان من السوق، لتشغيل المصانع بتكلفة 7 ملايين جنيه لمدة شهرين بعد رفض وزارة الزراعة تخصيص أراضى للشركة لزراعتها داية العام الحالي.

نفى حواش تصريحات وزير الزراعة باستيلاء شركة «نوباسيد» على 19 ألف فدان، مشيراً إلى أن إجمالى أراضى الشركة المتعاقد عليها 1500 فدان – فقط – ولها حدود طبيعية من جميع الاتجاهات.

أشار إلى أن تلك الاتهامات أثيرت من قبل وحفظ النائب العام التحقيقات لعدم صحتها، لافتاً إلى أن المجموعة تدرس رفع قضية سب وقذف ضد وزير الزراعة محمد رضا إسماعيل على تلك الاتهامات.

أوضح أن «نوباسيد» حققت 20 مليون جنيه صافى ربح العام الماضى بعد سداد 6 ملايين جنيه ضرائب وبعد تحفظ وزارة الزراعة عليها لن تحقق تلك الأرباح بل باعت المحاصيل بنصف الثمن ولن تعود لسابق عهدها.

قال إن نزيف الخسائر مستمر ولا يمكن حصرها الآن فى الشركتين، لافتاً إلى الاستمرار فى اللجوء للتحكيم الدولى وعقد اجتماع الأسبوع الحالى فى أوروبا بين المستثمر السعودى عبدالإله الكعكى ومكاتب التحكيم المختصة بالقضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/05/28/94585