منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سنتامين» تخطط للتوسع فى التنقيب عن الذهب على مدار الخمس سنوات المقبلة


تخطط شركة «سنتامين» المنتج الوحيد للمعدن النفيس فى مصر، الاسبوع الجارى للتوسع فى التنقيب عن الذهب لمدة خمس سنوات بعد موافقة مجلس إدارتها على ذلك الاسبوع الجارى ورفض المستثمرون سياسات الأجور التى حصل بموجبها كبار التنفيذيين على مكافآت رغم عدم الوصول للمستويات المستهدفة لسعر السهم.

وقال تقرير صادر عن الشركة: إن 64% من الأعضاء رفضوا تقرير المكافآت فى الاجتماع السنوى وتراجع سعر سهم الشركة إلى النصف العام الماضى نتيجة المخاطر السياسية، بالاضافة إلى انحسار الاتجاه نحو صغار مستكشفى الذهب ومنتجيه.

وقال وصفى أمين، رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: ان توسعات «سنتامين» بالسوق المحلى لن تؤثر على أسعار الذهب التى تخضع للبورصات العالمية، مشيرا إلى ان السوق أصيب بحالة ركود كبيرة، رغم ذلك استجاب لزيادة الأسعار العالمية بمرونة وسرعة، مضيفا ان الارتفاعات المتتالية فى الأسعار أدت إلى ضعف إقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس كأداة استثمارية آمنة وسط الظروف الاقتصادية السيئة التى تمر بها البلاد.

على جانب آخر، اشار نادى نجيب، عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى «سنتامين» تستخرج الذهب وترسله إلى خارج البلاد لرفع درجة نقاوته بنسبة 99.99% ولذلك فان توسعات الشركة لن تضر أو تفيد السوق.

أعرب نجيب عن امله فى زيادة الإقبال على شراء الذهب خلال موسم الصيف الذى يتزايد فيه الزواج، حيث كان الإقبال على شراء المصوغات ضعيفا جدا صيف 2011 واقتصر شراء العروس على دبلتين وخاتم.

أضاف ان أسعار المعدن النفيس ارتفعت ـ أمس ـ عقب ارتفاع الاوقية العالمية إلى 1605 بدلا من 1550 دولاراً أول أمس ليصل سعر الجرام 21 إلى 369 بدلا من 263 جنيها والجرام 18 إلى 232 بدلاً من 227 جنيها والجرام 24 إلى 308 بدلاً من 302 جنيه، والجنيه الذهب إلى 2152 بدلاً من 2104 جنيهات.

كتب – انعام العدوي ورحمة عبد العزيز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/04/94327