منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مرسى يتعهد بتعيين إمراة كنائب.. وينفي تغيير قوانين الأحوال الشخصية


تعهد الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة لانتخابات رئاسة الجمهورية بتعيين إمرأة كنائب لرئيس الجمهورية للمشاركة بالرأي بشكل فعال وحقيقى .

وركز مرسي خلال لقائه مع عدد من الرموز النسائية والمجتمعية – اليوم – على هموم الشرائح المهمشة من النساء مثل المرأة الفلاحة، والمرأة المعيلة، والمرأة العاملة.

وأشار إلي أن للمجتمع المصري خصوصية ثقافية مجتمعية قانونية تساعد علي حمايته من بعض المشاكل المنتشرة في مجتمعات أخري بشكل ظاهر، كما نفي مرسي أي نية لديه لتغيير أي من قوانين الأحوال الشخصية بما فيها سن الزواج وحضانة الطفل، وكذلك قانون الختان.

وقد تناول اللقاء رؤية د. مرسي للمرأة كمواطنة، متساوية مع الرجل أمام القانون، وتقوم بالأدوار التي يقوم بها وتزيد عليها بدور الأمومة ورعاية الأبناء.

حضر المؤتمر عدد من الرموز النسائية والمجتمعية ليستمع لهم ويوضح لهم رؤيته، بينهم الدكتورة نادية مصطفي أستاذ العلاقات الدولية ورئيس مركز الحضارة، والدكتورة باكينام الشرقاوي أستاذ العلوم السياسية، والدكتورة هبة قطب طبيبة الصحة الجنسية، وأمل فوزي مدير تحرير نصف الدنيا، والكاتبة الصحفية إيثار الكتاتني، وليلي القباني من حزب الحضارة، والشاعرة محبوبة هارون. 

المصدر : أخبار مصر 

 
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/05/94587