منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اختتام معرض الجزائر الدولي بالاتفاق على عقد "أسابيع تجارية" مصرية – جزائرية


اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات معرض الجزائر الدولي الذي كانت مصر فيه ضيف شرف وسط ترحاب واقبال كبيرين من أبناء الشعب الجزائري واتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لإقامة “أسابيع تجارية” مصرية- جزائرية واعادة النظر في القائمة السلبية.

وكشف محمد حمد مدير التسويق والترويج في الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ومدير الجناح المصري بمعرض الجزائر الدولي عن أنه تم الاتفاق بين أحمد الديب رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات والسيد رسمي رئيس هيئة المعارض الجزائرية وسليمان المولود مدير عام التقنية والتعاون في الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير، على توقيع مذكرة تفاهم لإقامة “أسابيع تجارية” مصرية- جزائرية، أي معارض للمنتجات المصرية بالجزائر ومعارض للمنتجات الجزائرية في مصر على أن يتم تفعيل مبدأ المعاملة بالمثل.

وبالنسبة لنتائج المعرض، قال حمد إنه لم يشهد أي ضيف شرف في معرض الجزائر الدولي مثل هذه الحفاوة والرغبة الصادقة والحميمة من الجانب الجزائري على المستوى الرسمي أو الحكومي أو الشعبي.

وأشار الى أن الجانب المصري حصل على وعد من مدير عام العلاقات الثنائية والتجارية ابراهيم مجاهد باعادة النظر في القائمة السلبية ورفع بعض السلع والمنتجات منها من أجل أن تعود الصادرات المصرية بقوة الى السوق الجزائري، مؤكدا أنه جاري التفاوض على هذا الامر حاليا.

كما أوضح أنه كان للمعرض نتائج ايجابية للغاية، مشيرا الى أن احدى الشركات المشاركة في الجناح المصري بالمعرض وهي شركة مصرية- يابانية نجحت في التقاعد مع وكيل لها في الجزائر لتسويق طرمبات مياه ومولدات كهرباء، وكذلك حققت شركة مصرية تنتج الاجهزة المنزلية نتائج طيبة رغم كون أن السلع التي تصدرها تدخل في القائمة السلبية.

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/05/94622