منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




"البريد" تعتزم زيادة أسعار الخدمات نهاية الاسبوع الجاري


تعتزم الهيئة القومية للبريد زيادة اسعار الخدمات البريدية نهاية الاسبوع الجارى .

قال مصدر مسئول بهيئة البريد أن الهيئة تعتزم اجراء بعض التعديلات على أسعار الخدمات البريدية كالخطابات والمراسلات نهاية الاسبوع الجاري , مبينا ان الخدمات المالية والحكومية لن يتم تعديلها .

وأشار الى أن سعر الخدمة الذي يتكلف 30 قرش ستزيد الى 50 قرش كما سترتفع الخدمة التى تتكلف 50 قرش لتصل تقريبا الى 75 قرش وهكذا .

شدد المصدر على ان الزيادة ستكون في حدود امكانيات المواطن العادي , موضحا أن ضعف ايرادات الهيئة يرجع الى الخدمات التي تقدمها للمواطنين باقل من اسعارها وهذا لايتماشى مع معدلات التضخم التي تحدث , مبينا أن الهيئة تخدم مايقرب من 20.5 مليون عميل بأسعار لم تتغير منذ الثمانيات !! .

كانت هيئة البريد قد وقعت اتفاقية مع البريد الايطالي لتفعيل خدمة تحويل اموال المصريين العاملين بايطاليا من خلال مكاتب البريد المنتشرة بمختلف المحافظات في اطار الاهتمام بتقديم افضل الخدمات البريدية والمالية للمصريين المغتربين .

وقع الاتفاقية من الجانب المصري مسعد عبد الغنى رئيس البريد المصرى ومن الجانب الايطالى Massimo sarmi الرئيس التنفيذي للبريد الايطالى فى حضور محمد فريد نبيل سفير مصر فى ايطاليا .

اكد مسعد عبد الغنى رئيس البريد المصرى ان تفعيل الاتفاقية بدأ بالفعل واستقبلت مكاتب البريد فى مصر احدى التحويلات المالية عن طريق البريد الايطالي وهذا يؤكد الاهتمام بتقديم تلك الخدمة مشيرا الى ان الاتفاقية تتيح للعاملين بايطاليا تحويل الاموال لذويهم واصدقائهم فى مصر بكل سهولة ويسر وفى زمن قياسى .

واضاف ان البريد المصرى ونظيره الايطالى يقدمان هذه الخدمة لعملائهما مقابل تكلفة تنافسية تبلغ 5 يورو للعملية الواحدة تقسم مناصفة بينهما مقارنة بأسعار التحويلات المنافسة فى السوق الايطالى موضحا ان هذه الخدمة متاحة من خلال 1300مكتب بريد بمختلف انحاء الجمهورية ومتصلة بشبكة المعلومات الالكترونية الخاصة بالهيئة وايضا عن طريق 7 الاف مكتب بريد فى ايطاليا.

كتب : محمد فوزي

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/09/94041