منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المالية» تدرس التحول إلى الدعم «النقدى» وطرح الدقيق بأسعار حرة


استجابت وزارة المالية لتوصيات لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب بإجراء حزمة إصلاحات فى منظومة دعم السلع التموينية للعمل على ترشيد الدعم وتوصيله إلى مستحقيه.

تتضمن التوصيات التى وافق الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية على البدء فيها إنشاء قاعدة بيانات تحتوى أسماء جميع مستحقى الدعم الذين يمتلكون بطاقات «تموينية» على أن يتم إنشاء موقع الكترونى لنشر الأسماء بما يساعد على تفعيل الرقابة الشعبية على توزيع الدعم على مستحقيه وهذا ما ترى لجنة الخطة والموازنة معه أنها ستقلل البطاقات التموينية نحو 3 ملايين بطاقة أول شهر التطبيق.

كشف السعيد أن من بين الإجراءات رفع الدعم على حصة الدقيق التى تأخدها المخابز ونقل الدعم إلى رغيف الخبز فى مرحلة التوزيع.

أضاف أنهم سيعملون على رفع الدعم كلياً على الدقيق مع تحويله إلى الخبز عند التوزيع عن طريق شركات توزيع لانتشار ظاهرة بيع الدقيق فى السوق السوداء.

أبدى استعداده للتحول نحو منظومة الدعم النقدى بدلاً من «العينى» مطالباً الصندوق الاجتماعى للتنمية بوضع آلية للتحول من الدعم العينى للسلع إلى الدعم النقدى، قال إنه بمجرد الانتهاء من وضع هذا التصور من الصندوق نعمل على توفير جميع الاعتمادات المالية للتحول إلى هذه المنظومة.

تدرس وزارة المالية تقليل استيراد القمح والاعتماد على القمح المحلى مع تشجيع المزارعين على الاتجاه لزراعته بكثرة ما يوفر 8.4 مليار جنيه.

كتب – مصطفى صلاح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/12/94995