منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«نقل الشورى» تستدعى وزير النقل لمراجعة عقود «ديبكو» و«مشرق» و«قناة السويس للحاويات»


طلبت لجنة النقل بمجلس الشورى فى اجتماعها أول أمس استدعاء الدكتور جلال سعيد، وزير النقل لمناقشته فى توصيات اجتماع اللجنة الشهر الماضى بإعادة النظر فى عقد امتياز شركات دمياط الدولية للحاويات «ديبكو» بميناء دمياط وكذلك تعديل عقد انتفاع الأراضى المخصصة لشركة «مشرق» لإقامة محطة تموين الوقود البحرية شرق بورسعيد، فضلاً عن مراجعة عقد انتفاع محطة شركة قناة السويس لتداول الحاويات.

وقال الدكتور محمد صادق، رئيس لجنة النقل بمجلس الشورى: إن استدعاء الوزير جاء تصعيداً لعدم رده على خطاب اللجنة الذى تم ارساله منذ 3 أسابيع للاستفسار عن سبل الحفاظ على حقوق الدولة فى المشروعات الثلاثة.

اضاف فى تصريحات لـ«البورصة» ان اللجنة اعدت تقريراً فى اجتماعها قبل الأخير أوصى الحكومة بضرورة إعادة النظر فى العقد الموقع مع شركة «ديبكو» لتداول الحاويات بميناء دمياط لعدم التزامها منذ 6 سنوات ببنود العقد، ما أدى لتعطيل حركة الميناء وهروب الخطوط الملاحية من ميناء دمياط.

وأوضح ان الحكومة منحت شركة «ديبكو» العديد من الفرص للالتزام ببنود العقد، ما دفع اللجنة لتخيير الشركة بين الالتزام التام بالعقد المبرم مع الحكومة أو يتم فسخه كاملاً.

كتب – إسلام عتريس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/13/92757