منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سلطان يطالب جمهور الناخبين بالمشاركة فى اختيار رئيس مصر ..ويؤكد على عدم وجود أى خلل


أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية أنه تلقى في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح السبت ما يفيد بأن جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية بنسبة 100 % تؤدي عملها في استقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم وسوف تغلق هذة اللجان ابوابها في التاسعة مساء بعد الانتهاء من عمليات الاقتراع في اليوم الاول لانتخاب رئيس جديد لمصر .

وقال المستشار فاروق سلطان في تصريح خاص له إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثامنة مساءًا بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بشارع طلعت حرب بوسط القاهرة في ختام اليوم الأول لجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.

ويستعرض المستشار سلطان خلال المؤتمر وقائع اليوم الأول للانتخابات الرئاسية وتعامل اللجنة مع الصعاب التي واجهت عمل بعض اللجان وتدخل لجنة الانتخابات الرئاسية لتذليلها وكذلك الإجابة على كافة أسئلة واستفسارات الصحفيين في هذا الشأن.

واوضح المستشار ان الغالبية العظمى من لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية والبالغ تعدادها 13 ألفا و99 لجنة بدأت أعمالها في الموعد المقرر لها في الساعة الثامنة صباحًا مشيرا إلى أن أعدادا محدودة من اللجان الانتخابية في المنيا والغربية والمنصورة والقاهرة تأخرت عن موعدها قرابة الساعة بسبب تأخر بعض القضاة عن الوصول إلى مقار اللجان في الموعد المقرر بسبب وجود بعض اللجان في أماكن بعيدة أو نائية.

وأكد المستشار فاروق سلطان , أن كافة المستلزمات الإدارية وفي مقدمتها بطاقات التصويت وصناديق الاقتراع والحبر الفوسفوري متوافرة داخل جميع اللجان الانتخابية مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية لم تتلق أية شكاوى تتعلق بوجود نقص في أية مستلزمات إدارية تتعلق بالانتخابات.

وناشد المستشار سلطان جماهير الناخبين ممن لهم حق التصويت في تلك الانتخابات الحرص على التوجه إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في اختيار رئيس جديد للبلاد وللمساهمة في إثراء العملية الديمقراطية وحتى تأتي نتيجة الانتخابات معبرة تعبيرا حقيقيا عن إرادة جموع الناخبين من خلال أكبر قدر ممن من مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنه سوف يتم تفعيل حكم القانون بتوقيع غرامة مالية قدرها مائة جنيه على من يتخلف عن أداء واجبه الانتخابي في الإدلاء بصوته في تلك الانتخابات.

وأوضح سلطان ,أن عمليات فرز الأصوات سوف تجري اعتبارا من مساء غدٍ الأحد بداخل اللجان الفرعية بمعرفة القضاة مشيرا إلى انه سوف يتم إعلان النتيجة النهائية واسم الفائز برئاسة مصر في موعد غايته نهاية الأسبوع الحالي من خلال مؤتمر صحفي بداخل مقر الهيئة العامة للاستعلامات.

 

 

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/16/92827