منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. «الغذائية» تفاوض «الأهلي» و«فيصل» وتستبعد المصرف المتحد من تمويل تطوير المحلات


تفاوض شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية بنكى الأهلى المصرى وفيصل الإسلامى لتمويل تطوير المحلات التجارية لتكون قادرة على منافسة سلاسل المحلات الكبرى والهايبر ماركت بينما استبعدت المصرف المتحد بسبب الأوراق والضمانات الكثيرة التى طلبها.

قال عمرو عصفور، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة: إن الشعبة تعتزم عقد اجتماع الأحد المقبل مع البنك الأهلى للتفاوض على تخفيض الفائدة على القرض الذى عرضه البنك على أصحاب محلات البقالة الراغبين فى تطوير محلاتهم لزيادة قدراتهم التنافسية على منافسة السوبر ماركت وأفرع المحلات الكبيرة الذى تتراوح قيمته بين 10 آلاف جنيه وحتى 2 مليون جنيه بفائدة 10% والسداد على 5 سنوات بعائد 10%.

اعتبر ان 10% فائدة على القرض كبيرة على التاجر الذى لا تتجاوز ربحيته 5%، لافتاً إلى ان الغرفة ستعقد اجتماعاً مع ممثلى البنك للتفاوض على تخفيض الفائدة إلى 8% بما يتلاءم مع ربحية التاجر.

أضاف عصفور فى تصريح لـ«البورصة» ان الشعبة تلقت عروضاً من أكثر من بنك لتمويل أصحاب محلات البقالة الراغبين فى تطوير وتحديث المحلات كالمصرف المتحد فإن البنك حدد شروطاً تعسفية كالزام التاجر بعرض دفاتره وغيرها من الشروط التعسفية، مشيرا إلى ان هناك عرضاً من بنك فيصل الإسلامى لتمويل التجار وسيتم عقد اجتماع قريب مع البنك للتفاوض على القرض خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى ان عدد التجار المستفيدين من القرض حال الاتفاق عليه يصل إلى 35 ألف تاجر بمحافظة القاهرة.

قال عماد عابدين، سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية: إن الشعبة بصدد عقد اجتماع الاسبوع المقبل مع محمد شوقي، مدير الائتمان بالبنك الأهلى لتطوير المحلات، لافتا إلى ان البنك عرض على غرفة القاهرة تمويل أصحاب المحلات بقروض تتراوح بين 10 آلاف جنيه إلى 2 مليون جنيه.

كتبت – بسمة ثروت

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/17/47493