منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السكك الحديدية تخفض تذاكر القطارات المكيفة 20% فقط


جاء قرار الدكتور جلال سعيد، وزير النقل بمجانية تذاكر القطارات العادية والمميزة وتخفيض أسعار تذاكر المكيفة بنسبة 50% على جميع الخطوط فترة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، بما لا يشتهيه المسافرون، بعدما لاحظ المسافرون التخفيض الذى تم تطبيقه على تذاكر القطارات المكيفة لم يتجاوز الـ 20%.

كشفت جولة «البورصة» على شبابيك التذاكر بمحطة مصر ان نسبة التخفيض لم تصل أبداً إلى 50%، كما كان مقرراً وفقا للقرار الوزاري، حيث تمت معاملة جميع الركاب تحت بند التخفيض المقدم لفئات الشرطة والجيش والصحفيين ـ والمسمي «انصاف» وهو فى الحقيقة تخفيض لا يتجاوز 20% من الثمن الأصلي.

قالت رنا عبدالعال، راكبة: انها غادرت من القاهرة إلى المنيا على متن القطار رقم 998 المكيف فى الخامسة والنصف من عصر الخميس الماضى بعد تفعيل القرار الوزارى بنفس أسعار التذاكر فى الأيام العادية، حيث كانت قد حجزت فى الدرجة الثانية مكيف بسعر 27 جنيها وهى تكلفة التذكرة فى أى وقت آخر، وأوضحت ان تذكرة العودة إلى القاهرة صباح أمس السبت انخفضت بقيمة خمسة جنيهات فقط إلى 22 جنيها، بنسبة لم تتجاوز 20%.

وعلى جانب آخر، أكد أحمد إبراهيم، أحد المسافرين ان القطارات العادية والمميزة تقل المسافرين مجاناً من وإلى محافظات مصر المختلفة، ما تسبب فى ازدحام شديد على الأرصفة وداخل القطارات ودفعه للانتظار لفترة طويلة على رصيف المحطة.

أكد محمود زكي، مدير المبيعات بهيئة السكة الحديد ـ فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» أنه تم تنفيذ القرار الوزارى كمساهمة من الهيئة لتيسير عملية الاقتراع ورفع نسبة المشاركين فى الانتخابات وأن الرحلات المخفضة بدأت من الرابعة عصر الخميس لتشهد إقبالاً كبيراً، وتزاحماً من المسافرين على شراء التذاكر.

وينتهى منتصف ليل ـ الأحد ـ العمل بقرار خفض أسعار التذاكر لمساعدة الناخبين المغتربين على الادلاء بأصواتهم فى لجانهم الانتخابية بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية، وشمل القرار أيضاً تشغيل جميع خطوط الاتوبيسات العادية بين المحافظات بالمجان وتخفيض تذكرة الخطوط المكيفة إلى النصف مع استثناء خطوط القاهرة إلى البحر الأحمر ـ دهب ـ نوبيع وذلك لوجود ترتيبات خاصة بوزارة السياحة فى هذا الشأن وكذلك استثناء الخطوط المباشرة من القاهرة إلى رأس البر، وجمصة وأيضاً خط الإسكندرية ـ مرسى مطروح.

كتب – مصطفى فتحى وشيماء رءوف

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/17/92938