منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




استبعاد 254 صوتا واردة في مظاريف من بريتوريا من انتخابات الرئاسة


قرر الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو بعد المداولة مع اللجنة العامة المشرفة على انتخابات المصريين بالخارج استبعاد 254 صوتا واردا في مظاريف بريتوريا في جنوب إفريقيا.

وقال بجاتو إن هذا القرار تم اتخاذه في ضوء “إنه كانت هناك سيطرة على إرادة عدد من الناخبيين للتصويت بمرشح بعينه بما يجعل اصواتهم باطلة من وجهة نظر اللجنة وتم استبعادهم جميعا”.

و قرر بجاتو بعد المداولة مع اللجنة اعتبار 10 مظاريف صحيحة وتم اضافتها للاصوات الصحيحة الواردة من قبل من سفارتنا في بريتوريا فيما تم استبعاد 254 صوتا وارد في مظاريف بريتوريا جاءوا من أماكن متفرقة معظمهم من كيب تاون أرسلوا في نفس اليوم من مكتب بريد واحد وكان ملاحظا تشابه الخط المكتوب به معظم المظاريف من الخارج فيما يتعلق ببيانات الراسل و ليس الموظف.

وأشار بجاتو إلى أنه بذلك يصبح عدد الأصوات الصحيحة الواردة من بريتوريا 205 أصوات معلنا أن نتيجة بريتوريا بعد الفرز حصول محمد مرسي علي 148 صوتا وشفيق على 57 صوتا.

وبدأت اللجنة بعد ذلك في حضور مندوبي المرشحين النظر في المظاريف المطعون عليها الواردة من الرياض لاتخاذ القرار بشأنها.

وأضاف: ان مندوب المرشح محمد مرسي قد شارك في الاجتماع فتح المظاريف للتعرف على نمط التصويت إذا كان موحدا لكن اللجنة قررت بعد المداولة استبعاد الأصوات.

وكانت اللجنة العامة المشرفة علي انتخابات المصريين المقيميين بالخارج قد عقدت اجتماعا صباح الاثنين برئاسة المستشار حاتم بجاتو بمقر وزارة الخارجية لإعلان نتائج تصويت المصريين فى بعثات مصر الدبلوماسية بالخارج في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية و فحص الطعون المقدمة من مندوبي المرشحين.

وقال بجاتو أن مندوب المرشح احمد شفيق في الرياض قام بالطعن في صحة 3000 صوت نتيجة تصويت جماعي مستندا في ذلك بأنهم جاءوا من نفس شركة البريد ونفس الخط.

وحرص المستشار بجاتو في كلمته في بداية الاجتماع على توجيه الشكر لوزارة الخارجية وكافة العاملين فيها وخاصة العاملين في بعثات مصر الدبلوماسية في الخارج على الجهد الشاق الذي قاموا به خلال مرحلة تصويت المصريين في الخارج كما وجه الشكر للسفراء واعضاء السفارت المصرية في الخارج مؤكدا انه اتموا عملهم في منتهى الكفاءة والأريحية.

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/18/93082