منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الموجة الحارة ترفع استهلاك الكهرباء 13%


تسببت الموجة الحارة التى تشهدها البلاد حالياً فى زيادة استهلاك الكهرباء بنحو 13%.

ولجأت شركات إنتاج وتوزيع الكهرباء إلى تخفيف الاحمال على مدى اليومين الماضيين لمواجهة العجز فى الشبكة القومية نتيجة زيادة الاستهلاك والذى وصل إلى أقصى قدراته بنحو 26 ألف ميجاوات ليلة أمس الأول.

قال مصدر مسئول بقطاع الكهرباء ان محطات الكهرباء تتعرض لضغط متزايد نتيجة زيادة الاستهلاك بسبب ارتفاع الحرارة وتراجع قدرات التوليد بمحطات الكهرباء وفى الوقت نفسه فإن زيادة درجة حرارة الجو على 35 تفقد محطة الكهرباء 160 ميجاوات.

وبذلك تفقد الشبكة القومية ما بين 12 و15% من قدراتها إذا زادت درجة الحرارة عن 35 درجة مئوية وقدر المصدر الاستهلاك اليومى لأجهزة التكييف بنحو 3 آلاف ميجاوات نظراً حيث يبلغ عدد الأجهزة فى مصر 7.5 مليون جهاز.

فى الوقت نفسه اخطرت الشركة القابضة للكهرباء المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة الاسمنت والالومنيوم والسيراميك والحديد بتخفيف الاحمال بها فى الفترات التى يرتفع فيها استهلاك الكهرباء.

وأكدت القابضة انها لا تخفف الاحمال على هذه المصانع الا بعد اخطارها رسميا بذلك، فيما ناشدت المواطنين تشريد الاستهلاك خلال ساعات الذروة من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء.

كما قررت الشركة القابضة توفير نحو 500 ماكينة ومولد طوارئ فى انحاء القاهرة والجيزة لمواجهة أى اعطال أو انقطاع للتيار وتم تخصيص 50 مولداً بميدان التحرير.

كتب ـ صلاح المنوفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/20/48382