منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




"أبل" تطلق منصتها التشغيلية الجديدة "ماونتين لايون" لأجهزة "ماكنتوش" الشهر المقبل


أعلنت شركة “أبل” الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، أن أحدث إصدارات نظامها التشغيلي لأجهزة “ماكنتوش”، والذي يحمل الاسم الرمزي “ماونتين لايون”، سيتوفر لجميع المستخدمين الشهر المقبل مقابل 99،19 دولار أمريكي.

وقال كريج فيرديراي، رئيس قطاع أجهزة “ماكنتوش” في الشركة، خلال فعاليات مؤتمر مطوري “أبل” العالمي المعنقد حاليا في مدينة سان فرانسيسكو، إن نسخة النظام الجديدة تحتوي على أكثر من 200 ميزة جديدة، تتدرج من التكامل مع خدمة “آي كلاويد” السحابية إلى خيار التحديث الصامت الجديدة المعروف باسم “باور ناب”، فضلا عن نحو 700،1 واجهة برمجة تطبيقات “أيه بي آي” جديدة.

وستتاح الترقية لنسخة “ماونتين لايون” لمن يعملون حاليا بنسختي “سنو ليوبارد” و”لايون”. 

وكانت “أبل” قد أطلقت خلال شهر فبراير الماضي نسخة تمهيدية من منصة “ماونتين لايون” ركزت بشكل أساسي على ميزة التكامل مع خدمة “آي كلاويد” السحابية وأجهزة “آي ديفايسيز” الآخرى.

وستأتي المنصة الجديدة مزودة بميزة التكامل مع شبكة “تويتر” للتدوين المصغر على الإنترنت.

وعرض فيرديراي خلال فعاليات المؤتمر تكنولوجيا “باور ناب” التي تقوم بتحديث الرسائل وتغريدات “تويتر” ورسائل البريد الإلكتروني والصور وكذلك متجر التطبيقات وتحديثات نظام تشغيل الأجهزة المحمولة “آي أوه إس” في حالة سبات الجهاز. 

وسيدعم الجيل الثاني من أجهزة حاسبات “ماك بوك أير” والجيل القادم من أجهزة حاسبات “ماك بوك برو” ذات شاشات عرض “ريتينا” تكنولوجيا “باور ناب”.

وكشف فيرديراي عن وصول قاعدة مستخدمي نظام “ماك” الآن لنحو 66 مليون مستخدم، كما بلغ إنتاج “أبل” من التحديثات الرئيسية لإصدارة النظام، التي تحمل الاسم الرمزي “لايون”، 26 مليون نسخة، بنسبة مستخدمين 26 في المائة من مستخدمي نظام “ماكنتوش” ككل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/23/94525