منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«أجزخانة دوت كوم» تتفق على بيع 20% من اسهمها مقابل 12 مليون جنيه


أبرمت شركة «أجزخانة دوت كوم» اتفاقاً لبيع 20% من اسهمها بقيمة 12 مليون جنيه إلى إحدى شركات الاستثمار فى السوق المحلية، إلا أن تراجع أسعار صرف الجنيه أمام الدولار ساهم فى تأجيل تنفيذ الصفقة.

قال الدكتور أحمد شبانة، الرئيس التنفيذى للشركة أجزخانة دوت كوم لـ «البورصة»: إن «أجزخانة دوت كوم» أبرمت اتفاقاً لبيع 20% من اسهمها لإحدى شركات الاستثمار المحلية، فيما رهنت تنفيذ الصفقة على استقرار الأوضاع خاصة مع تراجع سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

أكد أن التوقعات بتراجع الجنيه بنحو 30% أمام الدولار الأشهر الثلاثة القادمة أدى إلى تأجيل تنفيذ الصفقة من جانب شركة الاستثمار، مشيراً إلى أن تولى محمد مرسى منصب رئيس الجمهورية سيساهم فى استقرار الأوضاع بشكل أسرع.

أضاف شبانة أن الحصة التى طرحتها الشركة بقيمة 12 مليون جنيه بما يعادل 2 مليون دولار، وأنه حال تراجع أسعار الصرف قد تصل قيمتها إلى 7 ملايين جنيه بنهاية العام الجارى خاصة فى ظل استمرار غموض وضع البرلمان والحكومة.

وتسبب قرار المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان وإصدار الإعلان الدستورى المكمل وما تبعه من تداعيات إلى ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، وتحفظ عدد من رجال الأعمال عن ضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المحلية.

أوضح شبانة أن توقيع العقد مرهون باستقرار الأوضاع الحالية فى مصر، متوقعاً إنهاء الصفقة رسمياً خلال الأسبوعين القادمين حال استقرار الأوضاع.

يصل عدد عملاء «أجزخانة دوت كوم» إلى 30 ألفاً، بالإضافة إلى 10 آلاف عميل غير مسجل، يتقدمون بطلبات الشراء عبر الإيميل أو من نافذة الدردشة، وتستهدف الشركة إنهاء بيع الحصة قبل حلول أغسطس المقبل تمهيداً لتنفيذ خططتها التوسعية، التى تشمل شراء أدوية وتوفير مخازن خاصة بدلاً من دورها كوسيط للصيدليات الأخرى، كما تخطط لبدء أعمال التصدير خاصة للدول المجاورة، حيث يصل حجم تجارة الأدوية محلياً حوالى 80 مليار جنيه وتستهدف الشركة الاستحواذ على 1% من تلك النسبة عبر الانترنت.

كتب – محمد علاءالدين

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/06/27/94689