منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الخزفيات» تطالب بتعميم شهادة «ILACE» على الواردات.. وتوقعات بانتعاش الطلب على «الفرعونية» مع عودة السياحة


تنتظر شعبة الخزفيات بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات التشكيل الوزارى الجديد لمطالبتها بالإسراع فى إجراءات تعميم شهادة الاعتماد الدولية «ILACE» على الواردات الأجنبية للخزفيات.

قال مصطفى عبدالمنعم عيد، رئيس الشعبة: إنهم طالبوا وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية لحظر دخول منتجات الخزفيات، إلا من الدول والشركات المقيدة باتحاد الصناعات لضمان عدم إغراق الأسواق المحلية بخزفيات دول جنوب شرق آسيا، لكن التجاهل كان سيد الموقف آنذاك.

أضاف أن تلك الشهادة تساعد فى توفير الحماية لإنتاج 20 مصنعاً فى قطاع الصناعات الخزفية تتعدى استثماراتها 20 مليار جنيه، ويقدر ما يدفعونه من ضرائب للخزانة العامة نحو 5 مليارات و600 مليون جنيه سنوياً.

عقد أحمد الفخرانى، عضو شعبة الخزفيات، آماله على تشكيل الحكومة الجديدة لإنقاذ صناعة الخزفيات بالسوق المحلى، التى تعرضت إبان السنوات الماضية لموجة من الإغراق من منتجات دول جنوب شرق آسيا، التى تدخل السوق المحلى تحت مسمى دول عربية، مستغلة فى ذلك اتفاقية التيسير العربية التى تسمح بدخول المنتجات العربية بدون جمارك.

أكد أن عملية إغراق الأسواق بمنتجات دول شرق آسيا أدت إلى تراجع الطاقة الإنتاجية بالمصانع المحلية بنحو 60%، متوقعاً أن تشهد صناعة «الخزفيات» طفرة بالسوق المحلى خاصة «الخزفيات الفرعونية»، بعد انتعاش القطاع السياحى الذى تعتمد عليه هذه الصناعة بشكل كبير، والتى شهدت تراجعاً قدره 25% منذ ثورة 25 يناير.

كتبت – نهال منير

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/01/92675