منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات السياحة تستعد لإصدار تأشيرات عُمرة «رمضان» وتوقعات بارتفاع تكلفة الرحلة 25%


تجرى غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة استعداداتها لعُمرة رمضان بالتعاون مع لجنة السياحة الدينية بوزارة السياحة ووزارة الحج والعمرة السعودية لإصدار تأشيرات العمرة خلال شهرى شعبان ورمضان.

قال باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة: «نعمل على تلافى مشكلات الموسم الماضى خلال فترات الذروة خاصة فى الأيام الأخيرة من رمضان»، موضحاً أن لجنة مشتركة من الوزارة والغرفة راجعت مواصفات مساكن المعتمرين ومدى تطابقها مع المواصفات التى حددتها ضوابط العمرة للموسم الجارى.

وتوقع انخفاض أعداد المعتمرين خلال الموسم الجارى بأكثر من 10% مقارنة بالموسم الماضى الذى حقق نمواً 33% ووصل عدد المعتمرين به 770 ألف معتمر مرجعاً ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية.

قال إن رمضان يستحوذ على أكثر من 30% من أعداد المعتمرين سنوياً ويمثل ذروة موسم العمرة، موضحاً أن الغرفة أجرت اتصالات مع شركات الطيران المختلفة لعدم تكرار أزمة تكدس المعتمرين خلال شهر رمضان المقبل.

من جانبها، توقعت إيمان الكيلانى، رئيس شركة رد كاربت للسياحة الدينية ارتفاع أسعار العمرة خلال شهر رمضان المقبل بأكثر من 20% مقارنة بأسعار رمضان الماضى مرجعة ذلك إلى زيادة تكلفة الإقامة بمكة فى ظل أعمال الهدد بها.

تراوحت أسعار عمرة شعبان الجارى بالنسبة لطيران إقامة بفندق 5 نجوم بين 7660 و9100 جنيه وبالنسبة للإقامة بفندق 4 نجوم تراوحت بين 5350 و6250 جنيهاً وللفندق 3 نجوم 3800 و4800 جنيه.

تختلف أسعار العمرة خلال شهر رمضان حسب الأيام الأولى عن العشرة الأواخر والتى يصل سعر برنامج رحلة 10 أيام طيران إقامة فى فندق 5 نجوم 55 ألف جنيه فى حين تتراوح بين 8 و15 ألف جنيه لنفس المستوى حتى 20 رمضان.

قالت إن تأشيرات عمرة رمضان تحصل عليها شركات السياحة بحد أقصى خلال 20 شعبان الجارى ما يتطلب سرعة إصدار التأشيرات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لتفويج المعتمرين.

كتب – عبد الرازق الشويخي

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/01/92681