منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التعمير»: 90 مليون جنيه حصيلة مزادات بيع 3 آلاف فدان بوادى النطرون


انتهت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية حتى نهاية الأسبوع الماضى من بيع 3 آلاف فدان من بين 15 ألفاً أعلنت الهيئة عن طرحها بالمزايدة العلنية بمنطقة وادى النطرون منتصف الشهر الماضى، وتقدر قيمة الأراضى التى تم بيعها بحوالى 90 مليون جنيه.

وقال الدكتور على إسماعيل، المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إنه من المقرر طرح مزايدة اليوم لمساحة 100 فدان مقسمة على 10 قطع مساحة الواحدة 10 أفدنة بمنطقة وادى النطرون ولكنها مخصصة للأفراد فقط وغير مسموح للشركات بدخول المناقصة. وأشار إلى أن الهيئة أعلنت يوم 18 يونيو الماضى عن البدء فى إجراء المزايدات الخاصة بحوالى 15 ألف فدان تم استصلاحها وجاهزة للزراعة بمنطقة وادى النطرون على أن تجرى المزايدات بشكل يومى فى أيام العمل الرسمية لحين الانتهاء من بيع جميع الوحدات.

وأوضح أن الهيئة حتى نهاية الأسبوع الماضى انتهت من بيع مساحة تقدر بنحو 3 آلاف و160 فداناً و21 قيراطاً و18 سهماً لعدد من الأفراد والشركات متفاوتة، حيث تراوح سعر الفدان ما بين 21 ألفاً و24 ألف جنيه حسب موقع كل قطعة وعدد المتقدمين والمنافسة على كل قطعة.

وأكد أن الهيئة مستمرة فى إجراء المزايدات الخاصة بباقى القطع لحين الانتهاء من تسويقها بالكامل وفقاً للقواعد والنظم المتبعة فى طرح أراضى الاستصلاح الزراعى.

وقال إن قيمة الأراضى التى تم بيعها حتى الآن تقدر بنحو 89 مليوناً و802 ألف و999 جنيهاً سيتم تحصيل ما نسبته %10 من تلك القيمة للأفراد والشركات الراغبة فى تقسيط المبلغ المستحق عليها بالإضافة إلى 2% عمولة. وأوضح أن الهيئة طلبت من الأفراد والشركات الذين فازوا بالقطع ضرورة استكمال قيمة التأمين الابتدائى ليصل إلى نسبة الـ 10% من قيمة الأرض خلال شهر من تاريخ الفوز بالمناقصة، مشيراً إلى أن الهيئة ستحصل حوالى 8 ملايين و980 ألفاً و299 جنيهاً تمثل نسبة10% من إجمالى قيمة الأرض.

كتب – عمر  عبد الحميد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/02/92888