منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كهرباء مصر تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك وقت الذروة لمواجهة الموجات الحارة


ناشد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس محمود بلبع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة فى وقت الذروة الذى يبدأ بعد غروب الشمس لمدة ساعتين.

وقال بلبع إن مركز التحكم قد يضطر إلى تخفيف بعض الأحمال لحماية الشبكة الكهربائية وقت الذروة، مشيرا إلى أن مركز التحكم سيقوم بهذا الإجراء لعدة أسباب منها :تأخير تشغيل محطتي غرب دمياط وأبوقير بقدرات تصل إلى 1800 ميجاوات والتى كان من المقرر ربطها بالشبكة القومية للكهرباء فى بداية صيف هذا العام بسبب الإضرابات وحصار أهالي المناطق المجاورة للمحطات لطلب فرص عمل والمبالغة فى طلب التعويضات.

وأشار بلبلع إلى أن من أهم الأسباب ايضا عدم توافر كميات السولار والغاز الطبيعي بالقدر الكافي لتشغيل كامل قدرات التوليد المتاحة بالشبكة؛ بالإضافة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات غير مسبوقة نتج عنه بعض الأعطال بالشبكة الكهربية.

وأوضح أن الحمل الأقصى لاستهلاك الكهرباء قد قفز إلى أكثر من 12%، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة فى أعداد المكيفات التى وصلت إلى حوالى 5،6 مليون جهاز تكييف، والسرقات للتيار الكهربائى بأعداد كبيرة نتيجة الانفلات الأمني.

وقال إن تعاون كل المستهلكين من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء يجنب الشركة اضطرارها إلى تخفيف الأحمال مما يتسبب فى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالتناوب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/17/48406