منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




45.2 مليون مستخدم عربى لـ"الفيسبوك"..ومليونى لـ"تويتر" .. و4 ملايين لـ "linked in "


أظهر تقرير حديث صادر عن الإعلام الاجتماعي العربي استمرار نمو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .

وقال التقرير ان عدد عملاء الفيسبوك ارتفع الى 45.2 مليون مستخدم فى العالم العربى بنهاية يونيو 2012 بنمو 50 % عن نفس الفترة من العام الماضى وبزيادة ثلاثه اضعاف عن يونيو 2010 , بينما يستخدم تويتر أكثر من مليوني مستخدم نشط في المنطقة العربية , بالإضافة إلى ذلك يستخدم نحو 4 ملايين شخص في العالم العربي شبكة “linked in “.

ويتضمن التقرير دراسة إقليمية تدرس السلوكيات المتغيرة لمستخدمي الإعلام الاجتماعي العرب تجاه المشاركة المدنية، والتمكين المجتمعي، ووجهات نظرهم حول مجتمعاتهم وهوياتهم , كما للمرة الأولى إحصاءات إقليمية حول استخدام شبكة “linked in ” شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال. فيما يؤكد التقرير أن اللغة العربية أصبحت اليوم اللغة الأسرع نمواً عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في المنطقة.

قال فادي سالم مدير برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية ان منصات الإعلام الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب واصلت دورها كوسائل تواصل رئيسية لأكثر من 12% من السكان العرب الذين يستخدمونها أساسا في رفع مستوى الوعي المجتمعي، ونشر المعلومات، وحشد المجتمع المحلي .

ويشير نمو استخدام اللغة العربية إلى أن الإعلام الاجتماعي في المنطقة أصبح الآن أداة للجماهير عامةً وتستخدم بشكل متزايد على صعيد المشاركة في أنشطة المجتمع المدني وإحداث التغيير في المجتمعات العربية. وشملت النتائج الأخرى للتقرير أن الانتفاضات العربية ما تزال موضوع النقاش الرئيسي على تويتر , وعلى سبيل المثال، في مارس 2012 أنتج مستخدمو تويتر العرب أكثر من 172 مليون تغريدة في حين أن وسمي (hashtags) “البحرين” و “سوريا” باللغتين العربية والانجليزية كانا الأكثر استخداماً على تويتر في المنطقة العربية , بالإضافة إلى ذلك يأتي حوالي 25 % من مستخدمي فيسبوك العرب من مصر، و25 % من دول مجلس التعاون الخليجي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/17/95868