منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




"المناقصات" ترأس اولويات وزارة "سالم" لدعم الاتصالات والتكنولوجيا


تصدرت المناقصات قائمة اولويات وزارة الاتصالات الحالية وفقا لرؤيتها التى دللت على ضرورة التوجه لدعم الشركات عبر مناقصات , لتطرح وزارة الدكتور محمدج سالم 20 مناقصة منها 13 مناقصة تمت خلال الفتره من نوفمبر 2011 حتى يونيو الماضى لتنفيذ مشروعات وطرح مناقصات بقيمة 50 مليون جنيه . 

ووضعت الوزارة أولويات عمل المرحلة الأنتقالية دعم الشركات المتوسطة والصغيرة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وعلى الرغم من اعلان الوزارة مسئوليتها على سداد مستحقات الشركات لديها ولدى الحكومة إلا ان الشركات واجهت معوقات فى الحصول على مديونياتها لدى الحكومة والوزارة .

فيما حصلت شركة متوسطة وصغيرة نحو 20 شركة على قروض بقيمة اجمالية 25 مليون جنيه , وتدخلت الوزارة فى دعم الشركات متناهية الصغر عبر مشروعات صغيرة يتم من خلالها تسويق منتجاتهاز

وتعد عملية تخفيض تكلفة الاتصالات المستخدمة فى خدمات التعهيد 50 % ضمن مشروعات الوزارة الحالية غير التقليدية لدعم القطاع والتى ساهمت فى زيادة ربحية الشركات العاملة فى هذا نشاط شركات التعهيد وتصدير خدمات التكنولوجيا .

ووفقا لعمل الوزارة خلال تولى سالم حرصت على فتح أسواق خارجية جديدة وخاصة الافريقية ورسمت الوزارة استيراتيجية التوجه الى هذه الاسواق ودعم سبل التعاون مع دول حوض النيل . 

واستكمل وزير الاتصالات السعى فى التعاون مع الأسواق الأفريقية حتى أعلنت الوزارة على توقيع التعاون بين مصر والأتحاد الأفريقى والأمم المتحدة فى تطوير الدول الافريقية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف التعاون في عدد من المشروعات الإقليمية التي تتبناها مصر في عدد من المجالات مثل مجالات تبادل الخبرات والمعلومات، والتنظيم والمشاركة في المحافل الدولية، وتنفيذ برامج التنمية البشرية المتخصصة، وتنظيم منتديات دولية في مجالات مؤشرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة الالكترونية وحوكمة الانترنت وتأمين الفضاء الالكتروني.

كتب – أحمد عامر
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/18/95909