منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ جنوب سيناء : انتهاء أزمة تكدس المعتمرين بميناء نويبع


أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن أزمة تكدس الأتوبيسات والركاب بميناء نويبع تعد أزمة طارئة، ويعود سببها إلى تعطل إحدى العبارات بميناء العقبة الأردني وهي العبارة “عمان”، بالإضافة إلى القارب السريع “البرنسيسة” قبل مغادرتهما الميناء.

وأشار فودة إلى أنه تم إصلاح العطل في العبارة والقارب السريع، حيث وصلا إلى ميناء نويبع لنقل الركاب والأتوبيسات للعمل على الخط الملاحي “نويبع – العقبة”.

وأضاف فودة أن ميناء نويبع البحري شهد حالة من الهدوء والاستقرار خاصة بعد انتهاء أزمة تكدس المعتمرين، وجميعهم من المغادرين لأداء مناسك العمرة والتي استمرت على مدار 24 ساعة.

وأوضح المحافظ أنه لتفادي الأزمة فقد تم تشغيل اللنش السريع “كوين نفرتيتي” والذي يستوعب 600 راكب و10 أتوبيسات، وسيعمل في رحلات مكوكيه بين ميناءى نويبع والعقبة الأردني لحل المشكلة بالإضافة إلي تشغيل العبارة “آيلا” التي تستوعب 1100 راكب، وتسع 25 أتوبيسا في الرحلة الواحدة، مضيفا أنه تم نقل أعداد كبيرة من المعتمرين قبل وصول العبارة “عمان ” والقارب السريع “البرنسيسة”.

يذكر أنه قد غادر الميناء السبت4200 معتمر، يقلهم 95 أتوبيسا من خلال 7 رحلات مكوكية على متن العبارة “آيلا” واللنشين السريعين “البرنسيسة” و”كوين نفرتيتي” .

 

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/21/17949