منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«راداميس» تنتهى من 60% من فندق شرم الشيخ باستثمارات 150 مليون جنيه


انتهت شركة «راداميس» للفنادق والمنتجعات السياحية من تنفيذ 60% من فندقها بشرم الشيخ بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه منتصف الشهر الجارى، وقررت ارجاء استكمال الأعمال الانشائية للفندق الواقع على مساحة 100 ألف متر بطاقة 500 غرفة، لحين تحسن حركة السفر الوافدة إلى مصر خلال العام الجارى.

قال عصام عوض، العضو المنتدب براداميس، ان راداميس فى 2010 فى ظل تحسن حركة السفر الوافدة إلى مصر استهدفت رفع الطاقة الاستيعابية بجنوب سيناء، إلا أن انخفاض الاشغالات السياحية حال دون استكمال الأعمال الانشائية بالفندق الجديد فى ظل ضعف الايرادات.

وقدر عوض معدل الاشغالات السياحية بفندق الشركة فى كل مرسى علم وشرم الشيخ بما يتراوح بين 25% و45%، فيما لم تتأثر حركة السفر الأجنبية بتزامن شهر رمضان مع الموسم الصيفى.

وأضاف ان متوسط سعر الغرفة يتراوح بين 30 و40 دولارا للفرد فى الليلة مقارنة بأسعار تراوحت بين 70 و80 دولارا خلال نفس الفترة من العام الماضى، نظرا لضغط منظمى الرحلات الأجانب على الشركات والفنادق المصرية.

وأشار عوض إلى أن مصر لديها فرصة «ذهبية» لتعويض فاقد حركة السفر خلال العام الماضى فى حالة السماح لشركات الطيران الأجنبية بالهبوط فى مطار القاهرة بما يعمل على تحسن مستويات الانفاق اليومى للوافدين.

وأرجع انخفاض التوافد الانجليزى إلى مصر خلال النصف الأول من 2012 بنسبة 7% إلى خفض الطاقات الناقلة لشركات الطيران الشارتر الوافدة لمصر وليس لشركة توماس كوك وحدها.

كتب – عبدالرازق الشويخى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/07/24/19014