منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ناصر» يوزع اللحوم على الفقراء فى المحافظات


يسعى بنك ناصر الاجتماعى لاستغلال الشهر الفضيل لمساعدة الفقراء والمحتاجين طبقاً للمسئولية الاجتماعية المنوط بها التى تتماشى مع مسماه، حيث يمتلك البنك 5 آلاف لجنة خاصة باستقبال أموال الزكاة تتوزيع على جميع المحافظات والأقاليم، ويقوم باستغلال هذه الأموال فى توزيع السلع الغذائية على المحتاجين فى مختلف المحافظات.
 
قال محمد عمر منصور، رئيس مجلس الإدارة البنك إن ناصر يتخذ اتجاهاً مغايراً فى شهر رمضان عن بقية أشهر العام، حيث يخصص هذا الشهر للفقراء، وأنه تم توزيع عشرات الآلاف من الشنط الرمضانية، فضلاً عن ذبح 10 عجول وتوزيع لحومها فى المحافظات، وذلك من خلال لجان الزكاة التابعة للبنك التى يقوم أعضاؤها بعمل بحث حالة على كل الفقراء حتى تتضمن وصول المال إلى مستحقيه.
 
وأضاف أن موارد الزكاة خلال العام المالى 2011 ـ 2012 بلغت 212 مليون جنيه، وبلغت قيمة المنصرف منها 210 ملايين جنيه، علماً بأن هذه الموارد تخضع لإشراف قطاع التكافل الاجتماعى بالبنك، مضيفاً أنه لا توجد إجراءات جديدة فى توزيع الأموال على الفقراء.
 
وأشار إلى أن قانون تنظيم الزكاة الجديد الذى تقدم به حزب الحرية والعدالة سينظم سير العملية، لأنه سيكون قانوناً يخضع له الجميع، حيث ستزيد الموارد ويتم توزيعها طبقاً للحاجة إليها.
كتب – آيات البطاوى
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/08/05/22444