منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«باركليز مصر» يخطط للتوسع فى السوق المحلى عبر فروع جديدة


قال شريف البحراوي، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجى والتسويق ببنك باركليز مصر إن البنك يستهدف ان يدخل ضمن أكبر 5 بنوك فى السوق المحلى خلال السنوات الخمس المقبلة.

أضاف ان محفظة الائتمان بلغت 6 مليارات جنيه منها 3 مليارات للتجزئة المصرفية ومليارً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما بلغ إجمالى استثمارات اذون الخزانة 6 مليارات جنيه.

أكد البحراوى أن البنك يخطط للتوسع الفترة المقبلة فى السوق المصرى بعد إعادة افتتاح فرع الهرم الأسبوع الماضى فيما يعتزم افتتاح آخر فى المعادى الشهر المقبل، كما تقدم باركليز للبنك المركزى بطلب للموافقة على افتتاح عدد جديد من الفروع فى مصر.

قال البحراوى إن البنك يدرس تقديم طلب إلى البنك المركزى للحصول على رخص منتجات إسلامية فى ضوء نمو الطلب على التعاملات الإسلامية ما يحتم على البنك التوسع فى تقديم خدماتها، لافتا إلى ان البنك لديه استراتيجية طويلة الأجل للاستحواذ على أحد الكيانات المصرفية وضمها لباركليز.

ويبلغ رأسمال البنك 2.2 مليار جنيه وهو ما وصفه البحراوى بأنه كافٍ لإجراء جميع استراتيجيات البنك وانه أربعة أضعاف رأس المال الذى يشترطه المركزى لافتتاح فروع بنوك أجنبية فى مصر.

كتبت ـ أسماء نبيل

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/11/57176