منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كهرباء جنوب القاهرة تهدد بفصل التيار عن مصانع 6 أكتوبر


أنذرت شركة كهرباء جنوب القاهرة أكثر من 40 مصنعاً بمدينة السادس من أكتوبر بفصل التيار الكهربائى عنها خلال 15 يوماً إذا لم تقم بسداد المديونيات المستحقة للشركة لديها.

وقال مصدر مسئول بشركة كهرباء جنوب القاهرة إن الشركة لديها مستحقات لدى مصانع 6 أكتوبر بلغت ما يقرب من 60 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه تم توجيه إنذارات للمصانع لسرعة سداد ما عليها وإلا سيتم فصل التيار عنها، لافتاً إلى أن هناك مصانع استجابت وقامت بجدولة مديونياتها وهناك مصانع وشركات ملتزمة بسداد مستحقات الكهرباء دورياً.

أضاف المصدر أن الشركة تواجه عجزاً كبيراً فى معدلات التحصيل خاصة المنزلى، ما يقلل من فرص تمويل استثماراتها ولذلك هى تعزز معدلات التحصيل لدى العملاء الذين يستحوذون على أكبر قدر من المتأخرات مثل المصانع والشركات.

من جانبه، اعترض محمد جنيدى، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى مدينة 6 أكتوبر على قيام الشركة بفصل التيار الكهربائى عن المصانع، مشيراً إلى أنه تحدث مع رئيس شركة جنوب القاهرة وطالبه بعدم فصل التيار ومراعاة ظروف المصانع فى هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد.

وطالبه بالدخول فى مفاوضات لإعادة جدولة هذه المديونيات وفقاً لظروف المصانع.

وأضاف أن تصرف شركة الكهرباء ينذر بغلق مزيد من المصانع بالمدينة، موضحاً أن ما يحدث يضر بمناخ الاستثمار.

أضاف: «أرسلنا مذكرة لوزير الصناعة حاتم صالح للتدخل لدى وزير الكهرباء بوقف هذا التصرف الذى يهدد بكارثة جديدة على المصانع».

وحصلت «البورصة» على قائمة بالشركات المدينة لشركة الكهرباء حتى 30 ديسمبر الماضى، من بينها شركات بالم هيلز، والاتحادية للاستثمار العقارى ومينا للاستثمارالعقارى ودريم لاند ودريم مول والطارق للتنمية وفجر للغزل والنسيج والعالمية للأجهزة المنزلية ومكة المكرمة للغزل والأصدقاء لإنتاج خامات البلاستيك ورويال للصناعات الغذائية والدولية للمنتجات الورقية و6 أكتوبر لاستصلاح الأراضى و6 أكتوبر الزراعية والمصرية السويسرية و6 أكتوبر للبويات والمصرية للصناعات المطاطية وستار فودز والنور للثلج وبنك التنمية الصناعية ودريم لاند للتنمية وتكنو ستيل وفود باسكت للصناعات الغذائية ونهضة مصر للصناعات الكهربائية وروتكس للصناعات ومصطفى على للإضاءة الحديثة والهدى للرخام والعالمية لإنتاج السيليلوز وشغل للمنتجات الطبية والمصرية الصناعية للورق ونقابة المحامين.

كتب – صلاح المنوفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/11/57296