منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




59 مليون ريال قيمة تعاقد «غرفة الشركات» مع مؤسسة «الطوافة» لخدمة الحجاج


تعاقدت غرفة شركات السياحة مع مؤسسة الطوافة لتقديم خدماتها لـ 30 ألف حاج سياحى خلال موسم الحج الجارى مقابل 59 مليون ريال.

قال علاء الغمرى، عضو لجنة السياحة الدينية ورئيس لجنة شئون الأعضاء بغرفة شركات السياحة إن تكلفة الحج البرى خلال الموسم الجارى وصلت إلى 975 ريالاً للفرد ويصل إجمالى الفوج 13 ألف حاج براً، فى حين وصلت تكلفة المستوى الأول طيران إلى 3200 ألف ريال للفرد بإجمالى 6 آلاف حاج، بينما تبلغ تكلفة المستوى الثانى طيران 2700 ألف ريال للفرد بواقع 6 آلاف حاج مقابل 2300 ألف ريال للفرد فى المستوى الثالث طيران بإجمالى 5 آلاف حاج.

بلغ عدد الشركات المنظمة لموسم الحج خلال العام الجارى 1841 شركة من إجمالى 2000 شركة تقدم لها 81804 راغب فى الحج.

ومن جانبه، أكد ناصر تركى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ان الغرفة تفاوضت مع مؤسسة الطوافة لتوفير 15 مليون جنيه حيث تمكنت الغرفة من السيطرة على زيادة الأسعار، وعدم رفعها أكثر من 5% بدلاً من 20% مقارنة بالعام الماضى.

من جهة أخرى، ارتفعت أسعار سكن الحجاج ما بين 10 و20% خلال الموسم الجارى، وان كانت تكلفة برنامج الحج السياحى الإجمالية انخفضت بنسبة 15% مقارنة بالموسم الماضى بسبب المنافسة بين شركات السياحة على تقليل الأسعار والفوز بأكبر عدد من الحجاج.

بلغت تكلفة الحج البرى العام الماضى بين 22 و24 ألف جنيه للفرد وسعر الطيران الاقتصادى 35 ألف جنيه بحد أقصى، بينما بلغ سعر الحج البرى هذا العام 20 ألف جنيه والطيران الاقتصادى لا يتجاوز الـ 28 ألف جنيه.

أضاف علاء الغمرى، عضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة انه تم الاجتماع مع وزير الطيران سمير امبابى خلال الأسبوع الجارى لوضع أسس جديدة بين الغرفة والشركة من أهمها البدء فى تشكيل لجنة مشتركة بين شركة مصر للطيران ولجنة السياحة الدينية بالغرفة.

كتبت – بسمة ثروت

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/11/57579