منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلي المصري” يتعاقد مع “برايس هاوس” للإعداد لتطبيق قانون الضرائب الأمريكي


تعاقد البنك الأهلي المصري مع شركة برايس وتر هاوس كوبرز كبري الشركات تدقيق الحسابات العالمية  للإعداد لتطبيق قانون الضرائب الأمريكي.

قال مسئول بالبنك أنه تمت الاستعانة مؤخرا بالشركة العالمية لمساعدة البنك على تحديد رؤية جوانب تطبيق القانون الخاص بالنظام الضريبي على الحسابات المصرفية للأمريكيين ويجري  الاجتماع بكافة القطاعات لبحث تداعيات القانون.

كان  البنك المركزي ومصلحة الضرائب قد وافقا خلال الأيام الماضية من حيث المبدأ علي تطبيق القانون الامريكي للالتزام الضريبي الذي يلزم المؤسسات المالية المصرية وجميع الدول بالافصاح عن حسابات اي عميل امريكي في البلاد وحجم تعاملاته وحساباته فيما تجري دراسة ما اذا كان هناك تعارض مع اتفاقيات الازدواج الضريبي الموقعه عليها مصر من عدمه.

وتمت عقد اجتماعات مكثفة بين مصلحة الضرائب والبنك المركزي علي مدار الاسبوع الماضي لبحث الطريقة التي سيتم بها التعامل مع البنوك في حال موافقة مصر علي التوقيع عيل الالتزام بالقانون الذي من المقرر ان يسري اعتبارا من يناير 2013 وبفترة سماح 6 اشهر تتولي بعدها مصلحة الضرائب الامريكية توقيع العقوبات علي غير الملتزمين في جميع الدول بفرض ضريبه عليها 30% تخصم من اي حسابات بين الجانبين .

جدير بالذكر أن شركة برايتس ووتر هاوس تنتشر مكاتبها في 158 بلدا وتضم في عضويتها ما يقارب 169 الف موظف.

كتبت – آيات البطاوي

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/14/60649