منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بلاغ ضد عمال ميناء السخنة بالتسبب فى خسائر بـ 40 مليون جنيه


تقدمت شركة موانىء دبى الحاصلة على حق إدارة ميناء العين السخنة بالسويس الاثنين ببلاغ رسمى تتهم من خلاله العاملين بميناء العين السخنة بتوقيف العمل بالشحن والتفريغ بالسفن الأمر الذي أدى إلى إلحاق خسائر مادية بالميناء بلغت إلى 40 مليون جنيه خلال 5 أيام فقط .

وأكدت إدارة موانىء دبى في بلاغها أن “الميناء تكبد خسائر مالية كبيرة بسبب الغرامات المالية الكبيرة التى فرضت على الميناء من الشركات الملاحية بسبب إضراب عمال الميناء عن العمل، مما نتج عنه فرض غرامات تأخير بجانب ما يلحق بالاقتصاد المصرى من ضرر مباشر وحرمان الدولة المصرية من إيرادات كبيرة”.

من جانبهم، أكد عمال ميناء العين السخنة أنهم مازالوا متمسكين بضرورة قيام شركة موانىء دبى بالتراجع عن فصل 8 من العمال بالميناء، وطالبوا الحكومة المصرية بضرورة التدخل لإعادة العمال المصريين المفصولين.

وفي سياق متصل، أصدرت إدارة الخط الملاحى بميناء العين السخنة (إل آي بي) بيانا اليوم أكدت فيه أن “توقف العمل بميناء السخنة بالسويس له جوانب سلبية تعود على أطراف أخرى وهى شركات الشحن، وشركات النقل والتخليص والموظفين التابعين لها هم أول الخاسرين والمضارين من هذا الإغلاق ومن هذا الصراع المتصاعد بين العمال والشركة، بالإضافة إلى أن تعرض الاقتصاد المصري لآثار كارثية ناتجة عن عدم وصول المواد الغذائية ومستلزمات الإنتاج والتصنيع المشحونة من الخارج”.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/15/62039