منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التحقيق في اتهام العريان والبلتاجي بالتحريض على اشتباكات التحرير


صرح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الاثنين بأن النائب العام كلف نيابة وسط القاهرة الكلية بسرعة التحقيق في البلاغات التى تلقتها بشأن الأحداث التى وقعت بميدان التحرير الجمعة الماضية وعددها 53 بلاغا.

وتتضمن البلاغات اتهام عدد من القوى السياسية وعصام العريان وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي واخرين من بعض قيادات الاخوان المسلمين بحشد انصارهم وتحريضهم على استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين مما أدى الى حدوث اشتباكات ووقوع اصابات لعدد منهم واشعال النيران بسيارتين مملوكتين لشركتين للرحلات تم التعاقد معهما لنقل بعض الاشخاص من محافظة الشرقية الى ميدان التحرير واتلاف ثالثة وكذلك منصة احدى القوى السياسية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة ان النيابة اتخذت فور تلقيها البلاغات اجراءات التحقيق بالانتقال الى عدد من المستشفيات وسماع اقوال المصابين وعرضهم على مصلحة الطب الشرعي لبيان اصاباتهم وسببها.

كما قامت النيابة بالاستعلام من وزارة الصحة عن اعداد المصابين على وجه الدقة في الاحداث الذين تلقوا الاسعافات الاولية في المستشفيات وخرجوا لتحسن حالتهم لاستدعائهم لسماع اقوالهم، كما تم سماع اقوال عدد من شهود الواقعة الذين تقدموا للنيابة العامة للادلاء باقوالهم.

وأوضح المتحدث ان التحقيقات كشفت حتى الان عن استخدام مرتكبي الواقعة الاسلحة النارية “خرطوش” والاسلحة البيضاء مما نتج عنه اصابة 147 شخصا ، اثنين منهم بطلقات خرطوش واثنين بانفجار في العين وواحد كسر في الجمجمة ، والباقين تنوعت اصاباتهم بين كسور وجروح وكدمات وكذلك اتلاف بعض الممتلكات العامةوالخاصة ووقوع حوادث سرقة وهتك عرض وتعدي بالسب،

كما توصلت التحقيقات الى تحديد 3 من المتهمين مرتكبي وقائع اضرام النيران بالسيارات والسرقة والبلطجة وتم حبسهم على ذمة القضية.

أخبار مصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/15/62376