منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نوارة: «السكة الحديد» تتعاقد مع حكومة النمسا على قرض حسن بـ 20 مليون يورو لتوريد 7 ماكينات «صيانة»


كشف المهندس سمير نوارة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصيانة وتجديد خطوط السكك الحديدية المملوكة، عن أن الهيئة اتفقت مع حكومة النمسا للحصول على قرض حسن بقيمة 20 مليون يورو يتم الحصول عليه على دفعتين متساويتين، لشراء 7 ماكينات جديدة وقطع غيار للماكينات القديمة الخاصة بصيانة وتجديد الخطوط.

أضاف نوارة فى تصريحات خاصة لـ «البورصة» ان نهاية الشهر الجارى ستشهد وصول 4 ماكينات جديدة كدفعة أولى من إجمالى الصفقة، ومن المنتظر استلام باقى الماكينات فى الربع الأول من العام المقبل.

أشار إلى أن الماكينات الأربع من طرازات مختلفة ووظائف متنوعة أقدمت الهيئة على شرائها لتحسين أداء الشركة فى صيانة وتجديد الخطوط، لافتاً إلى أن الدفعة الثانية من القرض سوف تخصص لشراء 3 ماكينات أخرى، بالإضافة إلى بعض من قطع الغيار للماكينات المتهالكة من أسطول الهيئة.

توقع عدم تحقيق الشركة أرباحاً نهاية العام الحالى نظراً للأعباء الكبيرة التى تقع على عاتق الشركة نظراً للسرقات التى تعرضت لها الخطوط التى اضطرت الشركة إلى تجديدها مرة أخرى.

شدد نوارة على ضرورة عودة الأمن لما له من أثر كبير على تعافى اقتصاد الدولة خاصة مشروعات البنية التحتية كالسكة الحديد والطرق والكبارى، مشيراً إلى أن الشركة تدفع مليون جنيه سنوياً لتأمين المواقع ومعدات الشركة نظراً لتزايد معدلات السرقة التى أعقبت أحداث الثورة خلال العامين الماضى والحالى.

حث نوارة هيئة السكك الحديدية على الإسراع فى البدء فى مشروع إنشاء القطار السريع لما سيوفره من وقت وعوائد مادية كبيرة على المدى الطويل، حيث إنه من المفترض أن يقطع المسافة بين القاهرة وأسوان فى ثلاث ساعات – فقط – بدلاً من 12 ساعة.

أكد ضرورة إنشاء خطوط سكة حديد جديدة فضلاً عن ازدواج الخطوط الفردية لما فى ذلك من توفير فى زمن الرحلة وزيادة عوائد الهيئة.

أشار إلى احتياج الشركة للمزيد من الكوادر الفنية من مهندسين وفنيين ذوى خبرة فى مجال صيانة الخطوط، حيث تعانى الشركة من خسائر مالية وبالتالى فهى عاجزة فى الوقت الراهن عن توظيف أى من تلك الكوادر.

كتب – اسلام عتريس

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/16/62563