منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. الشورى تبحث مطالب «الصناع المصريون»


تعقد جميعة «الصناع المصريون» اجتماعاً موسعاً اليوم مع أعضاء لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى، لبحث المعوقات التى واجهت القطاع من ارتفاع فى أسعار الطاقة والاضطرابات السياسية على مدار العام ونصف العام الماضية.

وقال خالد أبو المكارم، وكيل الجمعية ورئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات إن الاجتماع يهدف لعرض معوقات الصناعة والمشكلات التى واجهت المستثمرين.

وأكد أن الجمعية بصدد عرض مقترح لقانون «الصناعة الموحد» بهدف تيسير الإجراءات على المستثمرين فى تراخيص المصانع وحماية السوق والصناعة المحلية من الإغراق الذى تعرضت له بسبب غزو المنتجات المستوردة.

وقال وليد عزب، المدير التنفيذى للجمعية إن «الصناع المصريون» بصدد مناقشة مواجهة التأثيرات السلبية لتوقف العمل فى عدد من الموانئ الرئيسية المخصصة لشحن الصادرات بسبب ما حدث مؤخراً من إضرابات عمالية فى تلك الموانئ مع دراسة فرص ضخ استثمارات جديدة لمواكبة الصادرات المصرية، لتحقيق استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لمضاعفة الصادرات إلى 200 مليار جنيه خلال 2013.

وشدد على ضرورة الاستمرار فى خطط دعم البعثات التجارية والمعارض الدولية المتخصصة فى ظل الظروف والأحداث الراهنة التى تحتاج إلى تفعيل المشاركة المصرية فى الأحداث الدولية وزيادة تواجد المصدرين المصريين فى الأسواق الخارجية.

كتب – إنعام العدوى ونهال منير

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/16/62717