منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«هيرميس» تبدأ نقل ملكية 60% من الأنشطة الرئيسية لـ«المجموعة المالية هيرميس قطر» والانتهاء من الإجراءات خلال شهر


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس على اعتماد محضر الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية «هيرميس القابضة» المنعقدة فى 16 سبتمبر الماضى، والتى وافقت فيه على صفقة الشراكة مع شركة «كيوإنفست القطرية» بدون أى تحفظات.

قال مصدر مسئول بالمجموعة المالية هيرميس لـ«البورصة» إن شركته ستبدأ إجراءات نقل ملكية كامل حصة المباشرة وغير المباشرة لقطاعات الوساطة فى الأوراق المالية والبحوث وإدارة الأصول وخدمات بنوك الاستثمار والاستثمار فى قطاع البنية الأساسية إلى الشركة الجديدة المعنية بالشراكة «المجموعة المالية هيرميس قطر»، متوقعاً الانتهاء من عملية نقل الملكية خلال شهر أى بمنتصف نوفمبر المقبل.

أضاف المصدر ان الشركة الجديدة ستبدأ فى مزاولة نشاطها وتحديد الاستراتيجيات والخطط التوسعية التى ستسير الشركة عليها عقب نقل الملكية، مؤكداً أن جميع الأمور والخطط المتعلقة بأنشطة المجموعة سواء المنفصلة أو غير المنفصلة ستكون قد اتضحت بنهاية العام.

وبموجب الشراكة سيكون 60% من «المجموعة المالية هيرميس قطر» المحدودة مملوكة من قبل كيو إنفست، فيما تملك المجموعة المالية هيرميس 40% منها.

كانت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المالية هيرميس القابضة قد اعتمدت تقرير مجلس الإدارة بشأن الشراكة الاستراتيجية مع شركة «كيوإنفست» القطرية وتقرير دراسة القيمة العادلة المقدم من المستشار المالى المستقل شركة «جرانت ثورنتون» للاستشارات المالية بشأن تحديد السعر العادل لاسهم الشركات التابعة المصرية محل عملية الشراكة والتى قيمت بـ 116 مليون دولار، على أن تضخ “كيو انفست” فى المقابل 250 مليون دولار.

وصدقت الجمعية من حيث المبدأ على توزيع 4 جنيهات على السهم للمساهمين وأيضاً على قيام المجموعة المالية هيرميس القابضة بالتنازل عن علامتها التجارية (EFG Hermes) بصورة نهائية إلى شركة «اى اف جى هيرميس قطر» على ان يسرى هذا التنازل بانقضاء سنة من نقل ملكية اسهم الشركات محل الصفقة إلى «اى اف جى هيرميس قطر»، كما وافقت الجمعية من حيث المبدأ على تعديل اسم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة إلى شركة المجموعة المالية المصرية Egyptian financial group بعد تنفيذ عملية نقل الملكية للشركات محل الصفقة.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/16/62811