منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الائتمان الزراعى» يسند لـ «المقاولون العرب» تطوير الشون مقابل 150 مليون جنيه سنوياً


رصد بنك التنمية والائتمان الزراعى حوالى 150 مليون جنيه سنوياً لتطوير الشون الترابية التابعة له على مدار السنوات العشر المقبلة بإجمالى تكلفة 1.5 مليار جنيه وتم اسناد العملية لشركة المقاولون العرب.

وأشار الدكتور محسن البطران، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى توقيع بروتوكول تعاون بين البنك وشركة المقاولون العرب لإعادة بناء الشون التابعة للبنك وتحويلها من ترابية إلى أسمنتية.

ووضع البنك خطة لإعادة تأهيل الشون ورفع كفاءتها فى حفظ الحبوب، وخفض نسبة الفاقد منها، بتكلفة 1.5 مليار جنيه يتم تنفيذها خلال 10 سنوات بمتوسط استثمارات سنوية يقدر بنحو 150 مليون جنيه.

أضاف خلال مشاركته فى مؤتمر مستقبل التنمية الزراعية فى مصر، ان عدد الشون المستهدفة 392 شونة، كما يسعى لبناء شون أسمنتية بتكلفة تتراوح بين 20 و25 مليون جنيه لتقليل فاقد القمح الناتج عن سوء التخزين واستيعاب الأقماح المستوردة التى يتم توريدها طوال العام.

أوضح أن تكلفة إنشاء الصوامع المعدنية تصل إلى 70 مليون جنيه للواحدة، الأمر الذى دفع البنك إلى تطوير الشون الحالية وتحويلها إلى أسمنتية لتؤدى نفس الغرض وبتكلفة أقل.

أضاف أن البنك أسند إلى المقاولون العرب تنفيذ مشروع سكنى لصالح البنك يضم 6 آلاف وحدة سكنية على أراضى شون غير مستغلة بمنطقة المطرية، مؤكداً أن سعر الأرض بهذه المنطقة يصل إلى 5 آلاف جنيه.

كتب ـ محمد عبدالمنصف

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/17/85321