منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاشور:أعضاء “التأسيسية “على مستوى عال ولكن لايمثلون كل مصر


قال سامح عاشور نقيب المحامين إن جميع اعضاء الجمعية التأسيسية على مستوى عال من الاخلاق والسياسة والثقافة ولكنهم لا يمثلون كل فئات مصر مشيرا الى انه لابد ان يأتي الدستور معبرا تعبيرا دقيقا عن كل فئات مصر.

واضاف ان المحكمة الادارية العليا لابد ان تحدد شكل القانون والمعايير التي سوف تكون عليها الجمعية التأسيسية ولابد لرئيس الجمهورية ان يضع معايير اختيار التأسيسية طبقا للمعايير المعروفة عالميا ودوليا على ان تكون من رؤساء الهيئات القضائية ورؤساء الاحزاب المصرية والنقابات المهنية المختلفة واساتذة القانون الدستوري والجمعيات والهيئات الوطنية.

وقال عاشور “اذا تركنا رئيس الجمهورية يقيل النائب العام غدا يقيل أي رئيس محكمة وتكون أعين القضاة أثناء أحكامهم على ارضاء رئيس الجمهورية وحزب الحرية والعدالة مشيرا الى ان موقف النقابة من اقالة النائب العام رغم انه شخصية خلافية كان دفاعا عن استقلالية القضاء .

وأكد عاشور انه شرف للمحاماة ان تدافع عن القضاء لأن دفاعهم عن القضاء دفاع عن انفسهم لأنه لا قيمة للمحاماة بدون قضاء مستقل قوى والمحامين شركاء في تحقيق العدالة”.

جاء ذلك خلال أول لقاء لنقيب المحامين سامح عاشور بمحامين جنوب سيناء والذى جاء بعد عقد دورة تدريبية في التحكيم الدولي بقاعة مؤتمرات نادى شرم الشيخ الرياضي احتفالا بمئوية نقابة المحامين .

وحضراللقاء أحمد الجمل نقيب المحامين بجنوب سيناء وخالد عمار عضو النقابة العامة للمحامين واللواء حسام السباعي رئيس مدينة شرم الشيخ نائبا عن المحافظ الذى شن المحامين عليه هجوما حادا لاعتذاره عن لقاء عاشور .

أخبار مصر 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/18/87158