منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اداء متوسط للبورصة.. وأسهم المضاربات مؤهلة لقيادة السوق


سجلت البورصة المصرية اداء متوسط القوة في التعاملات المبكرة الخميس نتيجة لغياب المحفزات القوية للصعود، ويري خبير ان حركة السوق تتيح المجال لاسهم المضاربات لاتخاذ دفة توجيه السوق.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30 ” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بالبورصة – بنسبة 0.28 % مسجلا 5837.40 نقطة.

وزاد مؤشر “ايجي اكس 20” محدد الاوزان النسبية بنحو 0.38 % مسجلا 6823.09 نقطة.

وكسب مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 ” بنحو 0.10 % مسجلا 539.05 نقطة.

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا 0.08 % مسجلا 891.37 نقطة.

وقال اسلام عبد العاطي الخبير المالي ان اداء متوسط جاء متوسط القوة واتسم بقدر من الايجابية ظهرت فى الارتفاع الجيد للمؤشر الرئيسى للسوق ليستقر حول 5800 نقطة.

واضاف ان صعود المؤشر الرئيسي القى بظلال ايجابية على باقي المؤشرات لترتفع بشكل نسبي وان كان ذلك لبعض الوقت مثلما حدث مع مؤشر EGX70 الذى نال قدرا من الارتفاعات الجيدة ولكن تغلبت عليه موجة من جنى الارباح.

ومما لا شك فيه ان الاتجاه على الاجل المتوسط لازال ايجابيا ولكن قد يتخلله موجات متقطعة من جنى الارباح بين فترة واخرى وتبعا لظروف الحياة الاقتصادية والسياسية فى مصر، وفقا للمصدر.

ولدى اغلاق الاربعاء، سجلت البورصة المصرية مكاسب قوية مدعومة بعودة التفاؤل بين أوساط المستثمرين والإعلان عن العديد من الأنباء الإيجابية المتعلقة بالشركات وسط عمليات شراء واسعة من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية خاصة على الأسهم الكبرى والقيادية.

أخبار مصر 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/18/87277