منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مرافق الاسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك


اصدر محافظ الاسكندرية المستشار محمد عطا امس تعليمات مشددة لهيئة النقل العام بالمحافظة وهيئة المرافق فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الاضحى المبارك و توفير جميع الخدمات لهم حيث تم رفع درجة الاستعداد في جميع المرافق .

وارسل رئيس هيئة النقل العام المهندس شيرين قاسم بيان توضيحى لمحافظ الاسكندرية يوضح خطة الهيئة لاستقبال عيد الاضحى حيث اكد رئيس الهيئة على استمرار تشغيل خطوط الاتوبيسات و الترام بالمحافظة حتى الساعه الثانية منتصف الليل

النقل العام : زيادة خطوط اضافية من الاتوبيسات بالنزهة والمنتزة والمعمورة شرق

اضاف قاشم انه سيتم زيادة خطوط اضافية من الاتوبيسات فى المناطق التى يتوافد عليها المواطن وهى النزهة و جرين بلازا زو كارفور و المنتزة و المعمورة شرق المدينة .

التموين : تعديل مواعيد العمل بالمخابز البلدية من السابعة صباحا وحتى الرابعه عصرا

 من جانبه اكد محمد خليفة مدير  مديرية التموين بالمحافظة انه تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية لتعمل من الساعة السابعة صباحا حتى الرابعه عصرا مع مراعاة تكثيف الرقابة خاصة على محلات بيع اللحوم بمعاونة فريق من الاطباء البيطرين.

اضاف خليفة انه تم عمل غرفة عمليات لمراقبة الاسواق و التاكيد على توافر السلع الاساسية التى يحتاجها المواطن مثل الارز حيث يزايد الطلب عليها في عيد الاضحى ومراقبة المحلات و الاسواق التى قد تستغل احتياج المواطن و تعمل على ارتفاع سعر السلع بجانب التنسيق مع المجمعات الاستهلاكية لتوفير جميع السلع الاساسية .

كشف كيل وزارة الطب البيطرى الدكتور محمد نجيب انه تم ضخ كميات كبيرة من الخراف الحية و المستوردة بواقع 26 جنيها للحى و60 حنيها للمذبوح من اللحوم البلدية وزيادة عدد الشوادر الخاصة ببيع اللحوم بأسعا تبدأ من 50 جنيها للكيلو الواحد الى 65 جنيها وأكد عدم ضرورة اللجوء الى ذبح الاضاحى بالنسبة للضأن فى عمر يقل عن 6 اشهر و للماعز لا يقل عن عام اما بالنسبة للجاموس و البقر لا تقل الاضحية عن عامين فالمرحلة العمرية تحدد الحالة الصحية للذبيحة .

و في السياق نفسه صرح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الشرقاوى استعداد المديرية و جميع المستشفيات التابعة لها لعيد الاضحى من خلال توفير اعداد من الاطباء فى جميع المستشفيات و العيادات الخارجية و اقامة غرفة عمليات فى المديرية طوال اليوم لاستقبال بلاغات المواطنين و تكثيف وجود عربات الاسعاف بجانب المناطق التى تعتبر مناطق جذب للمواطن فى هذه المناسبة و سيتم ايجاد عربة اسعاف فى حديقة النزهة و بجانب كارفور بمحرم بك .

اوقاف المحافظة اعلنت هى الاخيرة عن خطتها لاستقبال العيد حيث اكد الدكتور ابراهيم الحشاش بالاسكندرية انه تم تجهيز 172 ساحة رئيسية بالاحياء فى المحافظة لاداء صلاة العيد فى الخلاء بجانب اختيار الائمة وعدد الاحتياطى لهم والتأكيد على الائمة ان لا تكون الخطبة خاصة بالنواحى السياسية الا الدعاء لمصر .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2012/10/21/90169