منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توسعات «الأهرام للطباعة» تحد من فرص نموها مؤقتاً .. و«الدلتا» ترفع أرباحها 16.5% بفضل عمليات إعادة الهيكلة


حققت شركة «الأهرام» للطباعة والتغليف صافى أرباح غير مدققة بلغ 4.6 مليون جنيه عن الشهور التسعة الاولى من العام الحالى مقارنة بصافى أرباح 4.4 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من 2011 بزيادة نسبتها 4.5%.

وارتفع بالتبعية نصيب السهم فى أرباح الفترة إلى 1.61 جنيه للسهم مقابل 1.56 جنيه للسهم عن الأرباح المقارنة كما ارتفعت مبيعات الفترة بنحو 10% حيث بلغت 50.5 مليون جنيه مقابل 45.9 مليون جنيه عن مبيعات فترة المقارنة.

وتوجه شركة «الأهرام» كامل انتاجها للاستهلاك المحلى، وتستحوذ على نسبة لا بأس بها من هذا السوق.

ونوه عبدالواحد بأن قطاع الطباعة والتغليف يواجه منافسة محلية وعربية قوية خاصة ان الشركات تستورد ما لا يقل عن 75% من مدخلات انتاجها الرئيسية من الخارج، خاصة من دول اوروبا وشرق اسيا، ومع ارتفاع الرسوم الجمركية على الواردات ترتفع تكاليف الانتاج بشكل كبير على الشركات.

تأثر القطاع بتراجع قيمة الجنيه المصرى فى مقابل العملات الاجنبية وأيضاً بتفاوت أسعار البترول، وهو ما زاد من حدة التأثر على اسعار المواد المستوردة من الخارج لأن غالبيتها يندرج تحت مظلة المنتجات البتروكيماوية يرتبط سعرها بسعر البترول.

وأوضح أن شركة «ألأهرام» للطباعة والتغليف» تأثرت ارباحها باستكمال الشركة لمشروع إضافة خطوط انتاج جديدة، والتى بدأت فيه منذ نهاية العام الماضي، بالاضافة إلى مشروعات اخرى تحت التنفيذ بقيمة 2 مليون جنيه.

يبلغ رأس المال المصدر لشركة «الأهرام للطباعة» 26 مليون جنيه موزعة على 2.6 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ويتداول حاليا عند مستوى 14.25 جنيه.

أظهرت نتائج الأعمال غير المدققة لشركة «الدلتا» للطباعة والتغليف صافى ارباح 12.9 مليون جنيه عن الشهور التسعة الاولى من 2012 مقارنة بصافى ارباح 11.15 مليون جنيه عن الفترة المناظرة من العام الماضى بنمو 16.5%، ليرتفع نصيب السهم فى ارباح الفترة إلى 4.24 جنيه مقابل 3.61 جنيه للسهم عن الأرباح المقارنة.

كانت أيضاً زيادة المبيعات السبب الرئيسى وراء نمو الارباح، حيث ارتفعت بحوالى 15.4% محققة 61.99 مليون جنيه خلال الفترة مقابل 53.7 مليون جنيه عن مبيعات الفترة المقارنة من 2011.

ولفت أن السبب الرئيسى فى نمو الارباح هو الخطط التسويقية للمبيعات، والتى نجحت بالفعل فى تحقيق نمو مستدام للشركة.

أشارعبد الواحد إلى أن شركة «الدلتا للطباعة» تعتمد فى تصريف مبيعاتها على تصدير جزء منها للدول العربية مثل المغرب والسعودية، وتعمل الشركة فى الوقت الحالى على زيادة حجم التصدير.

أضاف أن شركة «دلتا» انتهت أيضاً من خطة تطوير وإعادة هيكلة لخط انتاج وعنبر انتاجى جديد خلال الربع الثالث بتكلفة استثمارية 1.24 مليون جنيه، وتدرس الشركة حالياً استيراد العديد من الماكينات اللازمة للعنبر الجديد.

فيما يصل رأسمال شركة «دلتا» للطباعة المصدر إلى 28 مليون جنيه موزعة على 2.8 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ويتداول حاليا عند مستوى 32 جنيهاً.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/22/96086