منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




14 مليون جنيه حصيلة بيع 28 محلاً و8 «ورش» فى دمياط والنوبارية وأسيوط


فى محاولة لكسر حالة جمود فى السوق طرح عدد من المدن الجديدة محالا تجارية ووحدات سكنية من مخزونها بعد نحو عام ونصف العام من التوقف عن الطرح فيما أكد رؤساء هذه المدن نجاح المزادات فى اختبار السوق.

وطرحت مدن دمياط وأسيوط والنوبارية الجديدة 35 محلاً تجارياً و10 وحدات مهنية ـ ورش تم بيع 28 محلاً و8 ورش بقيمة 14 مليون جنيه.

قال المهندس محمد أبو سمرة، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة إن حصيلة المزاد الذى عقد فى المدينة نهاية الأسبوع الماضى لبيع 12 محلاً وصيدلية بسوق المجاورة السادسة والرابعة بسوق جنوب الحى الرابع بمساحات تتراوح بين 13 و81 متراً مربعاً فى مزايدة علنية بلغت 6 ملايين جنيه.

تابع أن سعر المتر للمحلات تراوح بين 15 و17 ألف جنيه فيما بلغ سعر المتر للصيدلة 8.5 ألف جنيه، مؤكداً أن هذه الأسعار تعد مؤشراً قوياً على تحرك السوق، وأنه المزاد الأول الذى عقده الجهاز خلال العام المالى الجارى.

من جانبه، أشار المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة إلى أن المدينة حصدت 6.2 مليون جنيه من بيع 12 محلاً تجارياً بمشروع «ابنى بيتك» بالمزاد العلنى الذى عقد بمقر الجهاز الأسبوع الماضى.

أوضح أن سعر متر المحل التجارى بالمدينة بلغ 8 آلاف جنيه فيما تراوحت المساحات بين 33 و65 متراً، مشيراً إلى الانتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح 12 محلاً تجارياً أخرى للبيع بالمزاد العلنى نوفمبر المقبل بمساحات تتراوح بين 40 و70 متراً مربعاً، مؤكداً تزايد الإقبال على شراء المحلات بالمدينة.

فى سياق متصل، كشف المهندس أمين عبدالمنعم، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة عن بيع 8 وحدات سكنية و3 محال مقابل مليونى جنيه من إجمالى 11 محلاً و10 وحدات تمت فى جلستى مزاد بالمدينة مؤخراً.

أوضح أن مساحات المحال تراوحت بين 13 و100 متر مربع وتراوحت أسعارها بين 9 و11 ألف جنيه للمتر، فيما بلغ سعر الوحدات المهنية 85 ألف جنيه للوحدة.

أضاف أمين أنه رغم عدم بيع جميع الوحدات المعروضة إلا أنه كسر حالة الركود فى المدينة، حيث لم تطرح أى مزادات منذ 18 شهراً مضت، إضافة إلى الوصول بأسعار الوحدات إلى مبالغ تجاوزت القيمة التقديرية، متوقعاً أن تشهد مزيداً من الارتفاعات خلال المرحلة المقبلة.

كتب – حمادة إسماعيل وبدوى شلبى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/22/96178