منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القضاء الإدارى» تحيل طعن «بالم هيلز» ضد «المجتمعات العمرانية» للمفوضين


أحالت دائرة العقود بمحكمة القضاء الإدارى الدعوى القضائية المقامة من شركة «بالم هيلز» للتعمير ضد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للمطالبة بإلغاء قرار وزير الإسكان باستقطاع مساحة 214 فداناً من إجمالى الأرض المخصصة للشركة بمدينة السادس من أكتوبر وذلك إلى هيئة مفوضى الدولة.

قال الدكتور محمد كامل، الممثل القانونى لشركة بالم هيلز، إن هيئة المتجمعات العمرانية قامت باستقطاع هذه المساحة من الأرض على الرغم من قيام الشركة بالوفاء بجميع التزاماتها، وانتهـت من تنفيذ جميع المرافق وأعمال التنـسيق والزراعات الخاصة بالمشـروع، وهذا ما كلفها ملايين الجنيهات.

أضاف أنه توجد استحالة فنية فى تنفيذ هذا القرار، لأن بعض قطع الأراضى التى قامت هيئة المجتمعات العمرانية بسحبها مقام عليها بعض الخدمات، حيث يوجد مسجد مقام على منطقة الخدمات رقم 5، بالإضافة إلى وجود مناطق ترفيهية مفتوحة مقامة فى مناطق الخدمات رقم 7 ورقم 8 بمساحة 6656 متراً، بالإضافة إلى وجود مول تجارى مقام فى منطقة الخدمات رقم 6 وهى إحدى المناطق التى قامت هيئة المجتمعات العمرانية بسحبها.

شدد كامل على أن هيئة المجتمعات العمرانية خالفت نصوص العقد المبرم بينها وبين شركة بالم هيلز، وأن سحب قطعة الأرض سيترتب عليه إخلال فنى وعمرانى واقتصادى بالمشروع بالإضافة إلى إهدار ملايين الجنيهات من استثمارات المساهمين بالشركة، فضلاً عن تشريد الآلاف من العاملين بالمشروع.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية قد قررت إعادة تحديد المساحات الفضاء بمشروع بالم هيلز التى تبلغ 50 فداناً وإعادة تسعيرها وفقاً لأسعار المزاد فى المدينة وقت تخصيص الأرض للشركة عام 2008.

قالت الشركة فى دعواها أنه بتاريخ 27 مارس 2004 تم تحرير عقد البيع الابتدائى بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية وتم استلام الموقع فى يوم 22 يونيو 2008، وتم تقديم المخطط العام والتفصيلى للمراجعة والاعتماد ولإصدار القرار الوزارى للتخطيط والتقسيم، وتم سداد رسوم إصدار القرار الوزارى يوم 12 مايو 2009.

وأضافت الشركة فى دعواها أنه تم اعتماد القرار الوزارى رقم 241 والتخطيط المعتمد للمشروع أى بعد ما يقرب من 15 شهراً من تاريخ توقيع العقد الابتدائى وبسبعة شهور من تاريخ تقديم لوحة الموقع العام للمراجعة وشهر من سداد رسوم إصدار القرار الوزارى.

أوضحت الدعوى أن الشركة فوجئت بصدور القرار رقم 331 الصادر بتاريخ 18 أبريل 2012 باستقطاع مساحة 214 فداناً من إجمالى مساحة قطعة الأرض بمنطقة التوسعات الشرقية السياحية البالغة 310 أفدنة المخصصة بطريق المزاد لشركة بالم هيلز للتعمير بمدينة السادس من أكتوبر.

كتب – مصطفى صلاح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/24/98670