منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تأييد إخلاء سبيل سرور على ذمة التحقيقات اتهامه بالكسب غير المشروع


أيدت محكمة جنايات جنوب القاهرة فى جلستها المنعقدة اليوم “الأربعاء” قرار محكمة الجنح المستأنفة الصادر امس بإخلاء سبيل الدكتور احمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق على ذمة قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد سبق وأن أمر بحبس فتحى سرور احتياطيا لمدة 15 يوما لاتهامه بتضخم ثروته بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعه على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع .

وقام سرور بالطعن على قرار حبسه أمام محكمة الجنح المستأنفة والتى قررت بالأمس إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات , غير أن جهاز الكسب قام بدوره بالطعن على قرار إخلاء سبيل سرور وتحددت جلسة اليوم لنظر الطعن , فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بتأييد إخلاء سبيل فتحى سرور على ذمة التحقيقات.

وحضر الدكتور فتحي سرور من محبسه في تمام الساعة 11 صباحا تحت حراسة مشددة لمقر محكمة جنوب القاهرة بمنطقة باب الخلق وتم إدخاله من الباب الجانبي للمحكمة الخاص بالمتهمين.

وحضرت هيئة دفاع موسعة ضمت كبار رجال القانون والمحاماه لإبداء المرافعة والدفاع عنه أمام المحكمة, وفي مقدمتهم الدكتور حسنين عبيد والدكتور محمود كبيش والدكتور إبراهيم محمود والدكتور ياسر كمال الدين, إلى جانب طارق فتحي سرور نجل فتحي سرور..وقامت الشرطة بفرض سياج أمني مشدد في المحكمة.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها الصادر بإخلاء سبيل فتحي سرور من محبسه, إنه بعد مطالعة الاوراق وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعة..وحيث إن المحكمة قد طالعت الأوراق المقدمة إليها فلم تر فيها أي أدلة جديدة قد طرأت بعد إخلاء السبيل المستأنف ضده (فتحي سرور) بتاريخ 16 مايو من العام الماضي, بعد حبسه احتياطيا على ذمة القضية الماثلة, كما رأت المحكمة أن المستانف ضده قد تم التحفظ على أمواله وأموال أسرته وتم منعه من السفر وأن له محل إقامة ثابت ومعلوم داخل البلاد مما أدى بالمحكمة إلى رفض الاستئناف المقدم من جهاز الكسب غير المشروع.

صدر القرار برئاسة المستشار نور الدين يوسف عبد القادر وبعضوية المستشارين أحمد عبد العزيز وعبد الناصر أبو الوفا السحلي رئيسي المحكمة بحضور محمود زيدان رئيس نيابة جنوب القاهرة.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/24/99236