منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




قنديل: مباحثات مع قطر لاستيراد الغاز المسال لتشغيل محطات الكهرباء


قال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء إن مباحثات الرئيس محمد مرسي مع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون الاقتصادي والاستثمارات بين البلدين.

أضاف قنديل – في مؤتمر صحفى عقده بمقر الرئاسة – أن القمة المصرية -القطرية تأتى بعد الزيارة التاريخية لأمير قطر لقطاع غزة.

وأشار إلى أن المباحثات اكدت أهمية تذليل كل الصعوبات بين البلدين فى مجال الاستثمارات المشتركة ودفع العمل المشترك بين قطر ومصر خلال الفترة القادمة.

وقال قنديل إن أمير قطر أعرب كما ذكر أمس فى خطابه بقطاع غزة عن إمتنانه لهذه الزيارة، مؤكدا أن مصر بعد ثورة 25 يناير كان لها دور كبير فى إتمام الزيارة، وان مصر سيكون لها دور إيجابى وفعال في عملية إعادة إعمار غزة .

وعن أهم ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس محمد مرسي وأمير قطر، قال د. هشام قنديل إنه تم بحث بعض التسويات المتعلقة بالاراضى الخاصة برجال الاعمال القطرين، وسيتم دفع الاستثمارات بصورة فورية كما وعد أمير قطر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه كان قد تم الاتفاق من قبل على ضخ إستثمارات قطرية فى مصر بحوالى 18 مليار دولار فى شرق بورسعيد أو إقامة منتجع سياحي على البحر المتوسط وأنه جارى تفعيل ذلك ويتم إعداد الدراسات الان للبدء فى هذه المشروعات.

واشار الى إن هناك محادثات مصرية قطرية الان فيما يخص إستيراد الغاز المسال وإعادة تحويله الى غاز وذلك لتغطية إحتياجات السوق المصرى وعدم إستخدام المازوت الذى يتم إستخدامه حاليا فى محطات الكهرباء وتأثيره السلبى سواء على الكفاءة أو الصيانة الخاصة بالمحطات.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/24/99380