منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير السياحة: نعمل على جذب المزيد من السائحين البولنديين


قال وزير السياحة هشام زعزوع إن وزارته تعمل على جذب المزيد من السائحين البولنديين لزيارة مصر، مشيرا إلى أن الحركة السياحية من بولندا إلى مصر شهدت خلال الفترة يناير/سبتمبر 2012 زيادة قدرها 38.1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2011.

جاء ذلك خلال لقاء زعزوع مع وزيرة الرياضة والسياحة البولندية جوانا موتشا وعدد من المسئولين البولنديين خلال زيارته الحالية لوارسو , حيث تطرق الجانبان لعلاقات الصداقة القوية التى تربط بين البلدين والتعاون بينهما فى كافة المجالات ولاسيما فى المجال السياحى.

وأشاد زعزوع – وفقا لبيان صادر عن وزارة السياحة الأربعاء – بالدعم الذى قدمته بولندا لمصر عقب ثورة 25 يناير المجيدة، مشيرا إلى أن توافد السائحين البولنديين على زيارة مصر بأعداد كبيرة مثل دعما قويا لمصر واقتصادها القومى.

وأكد على استقرار الأوضاع وانتشار الأمن فى مصر حاليا التى تتمتع بها البلاد حاليا، قائلا إن الواقع السياسى الحالى فى مصر يسير فى الاتجاه الصحيح وأنه من الضرورى الآن أن يتم التركيز على بناء مستقبل البلاد واقتصادها القوى.

ومن جانبها، أبدت وزيرة السياحة البولندية الترحيب البالغ بزيارة الوفد السياحى المصرى إلى وارسو، وأعربت عن رغبة الجانب البولندى الحثيثة فى تعزيز هذا التعاون السياحى بين البلدين فى المستقبل القريب بما يخدم المصالح المشتركة، مشيرة إلى أن ميزان الحركة السياحية بين البلدين الآن يميل إلى درجة كبيرة تجاه مصر.

وطالبت بضرورة تركيز الاهتمام على السائح البولندى خلال زيارته لمصر وتقديم التسهيلات اللازمة له مثل قنوات تلفزيونية فى الفنادق باللغة البولندية، ووضع لافتات فى المناطق السياحية والأثرية باللغة البولندية، وتوفير عدد مناسب من المرشدين السياحيين بتلك اللغة، وزيادة عدد المطاعم التى تقدم الوجبات البولندية.

وعقب وزير السياحة، قائلا إن جميع الفنادق المصرية فئة الخمسة نجوم بها قنوات تلفزيونية باللغة البولندية، وفيما يتعلق بالمطبخ البولندى فقد اقترح إيفاد عدد من الطهاة البولنديين لتدريب الطهاة المصريين فى المركز المصرى لتدريب الطهاة علاوة على العمل على تنظيم حفلات لموسيقيين بولنديين فى مصر أو تنظيم مهرجان بولندى فى منطقة البحر الأحمر.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/24/99402