منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سيمو» تدرس إضافة خط إنتاج جديد بطاقة 150 طناً يومياً وجدولة الديون


ارتفع صافى خسائر شركة «الورق للشرق الأوسط – سيمو» خلال العام المالي2011 ـ 2012 بنحو 9% مسجلة 14.545 مليون جنيه مقابل صافى خساره قدرها 13.243 مليون جنيه عن العام المالي 2010 ـ2011.

وأكدت شركة «سيمو» أنها تدرس زيادة رأس المال لاستخدامها فى تجاوز هذه الخسائر من خلال إضافة خط انتاجي جديد بطاقة 150 طناً فى اليوم، إضافة إلى إعادة تأهيل خطوط الإنتاج الحالية لزيادة طاقتها، فضلاً عن استخدام جزء من حصيلة الزيادة فى سداد جزء من ديون الشركة وجدولة الجزء الباقي.

وعزا محمد بريدي، مدير علاقات المستثمرين بالشركة زيادة الخسائر إلي انخفاض حجم الطاقة الانتاجية بسبب سوء حالة الآلات والمعدات لجميع خطوط الإنتاج، إضافة إلي زيادة التزامات الشركة خلال الفترة ما أدي إلى تآكل الأرباح بل وتحقيق خسائر متزايدة.

بلغت مديونيات شركة «سيمو» حوالي 54 مليون جنيه لعدد من الجهات السيادية فى الدوله، منها شركة الكهرباء وشركة «بتروميد» للغاز وغيرها من الشركات، ما ادي الي انقطاع التيار الكهربي والغاز الطبيعي عن الشركة.

بلغت جملة مبيعات عام 2011 ـ 2012 نحو 41.2 مليون جنيه مقابل 42 مليون جنيه عن العام المالي الأسبق بتراجع 2%، نتج عن انخفاض الإنتاج خلال الفترة.

ارتفعت تكلفة العمالة والاجور خلال العام إلى 17 مليون جنيه مقابل 15.6 مليون جنيه عن العام المالي الأسبق.

أكد تقرير مجلس إدارة الشركة أنها تعاني من سوء أوضاعها المالية والاقتصادية، بسبب انخفاض الطاقة الحالية لمصانع الشركة ما يجعل التشغيل غير اقتصادي، مع عدم القيام بأى أعمال احلال وتجديد منذ أكثر من 14 عاماً، وكذلك عند القيام بأى اضافات انتاجية جديدة منذ 20 عاماً تقريباَ على الرغم من زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 20 مليون جنيه.

أضاف التقرير أن الشركة تعاني أيضاً من زيادة الاعباء والالتزامات الخاصة بالكهرباء والغاز والتأمينات والصرف الصحي، ما يقود تكاليف التشغيل للقضاء على جميع الايرادات، وهو ما يعرض الشركة لخطر التوقف فى أى لحظة.

وتحفظت لجنة المراجعة على عدم قيام الشركة بأي أعمال تطوير لخط إنتاج الدوبلكس بالشركة، فضلاً عن الحاجة الشديدة لإضافة طاقات جديدة من خلال عمليات الإحلال والتجديد أو إدخال خط إنتاج جديد، إضافة إلى ضرورة العمل على إعادة هيكلة الشركة مالياً وإدارياً وفنياً.

أوصت لجنة المراجعة بضرورة اتخاذ إدارة الشركة التدابير العاجلة لمعالجة نفص السيولة، حيث إن الشركة تعاني من عدم استيعاب الطاقة الحالية للتكاليف الثابتة.

وفيما يخص زيادة رأس المال، قالت شركة «سيمو» ان الزيادة ستتم عقب اعتماد موافقة الجمعية العامة غير العادية وتبلغ الزيادة 150 مليون جنيه، وطالبت «الرقابة المالية» شركة «سيمو» باستكمال نموذج الافصاح الخاص بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للنظر فى زيادة رأس المال .

يبلغ رأس المال المصدر لشركة»الورق للشرق الأوسط – سيمو» 50 مليون جنيه موزعا علي 5 ملاين سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ويتوزع رأس المال بواقع 14.8% للشركة القابضة للصناعات الكيماوية و15.8 % لشركة «الأهلي» للتنمية والاستثمار، وتتداول اسهم «سيمو» حالياً فى حدود 11.5 جنيه.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/29/115993