منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




برنامج لتوزيع 1500 فدان على البدو وسط سيناء وإعفاء صغار المزارعين بسيناء من رسوم تقييم المياه الجوفية


قرر اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء تشكيل لجنة برئاسة اللواء جابر العربى، سكرتير عام المحافظة لوضع ضوابط وتنظيم عملية توزيع الأراضي التى قامت القوات المسلحة حالياً بحفر الآبار لها فى مناطق وسط سيناء.

وقال المهندس عاطف عبيد مطر، وكيل وزارة الزراعة إن الجيش بصدد الانتهاء من حفر 50 بئراً فى مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء تكفى الواحدة منها لرى 30 فداناً سيتم توزيعها على البدو المقيمين فى المنطقة بمعدل 2 فدان للفرد، موضحاً أن المديرية ستقوم بالتعاون مع المحافظة بزراعة الأرض بأشجار الزيتون باعتبارها الأنسب لطبيعة الأرض ولندرة المياه.

وقال إنه تمت زراعة 100 فدان بالقمح والشعير فى المنطقة اعتماداً على مياه السيول التى هطلت مطلع الشهر الجارى، مشيراً إلى توقعه سقوط سيول أخرى تساعد على ملء الخزان الجوفى بالمنطقة وتوفر المياه اللازمة لنجاح الزراعات القائمة.

فى سياق متصل، أصدر الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى قراراً بإعفاء صغار المنتفعين وشباب الخريجين بمحافظتى شمال وجنوب سيناء من رسوم متابعة ورصد وتقييم كمية ونوعية المياه بالخزان الجوفى.

وقال بهاء الدين إن القرار مقصور على من يمتلكون مساحات أقل من 10 أفدنة مراعاة للظروف الاجتماعية لصغار المنتفعين، بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار لهم، مشيراً إلى أن القرار جاء تتويجاً للجهود التى تبذلها الدولة من أجل تشجيع الاستثمارات وجذبها لمحافظتى شمال وجنوب سيناء.

وتحقيقاً لاستراتيجية الوزارة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين وتيسيراً عليهم فى أداء الخدمات التى تقدمها الوزارة لراغبى الحصول على تراخيص حفر الآبار الجوفية، وتشجيعاً لهم على الالتزام بأحكام القانون والمبادرة لترخيص الآبار سواء القائمة أو الجديدة منها حفاظاً على المخزون الجوفى، موضحاً أنه قد أصدر قراراً مطلع أكتوبر الجارى بخفض رسوم تقييم الآبار على مستوى الجمهورية من 100 و250 جنيهاً إلى 50 جنيهاً.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2012/10/29/116183