منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



بداية قوية للإمارات..وتعادل البحرين وعمان في افتتاح كأس الخليج


حقق المنتخب الإماراتي بداية قوية في مشواره ببطولة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم (خليجي 21) التي انطلقت منافساتها السبت في البحرين , وتغلب على نظيره القطري (العنابي) 1/3 في أولى مباريات الفريقين المجموعة الأولى.

واعتلى المنتخب الإماراتي بذلك صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط بينما يقبع المنتخب القطري في المركز الرابع الأخير في المجموعة التي شهدت تعادل المنتخب البحريني مع نظيره العماني سلبيا في وقت سابق في المباراة الافتتاحية للبطولة باستاد البحرين الوطني.

وافتتح النجم خلفان إبراهيم التسجيل للمنتخب القطري من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة لكن الفريق الإماراتي قلب الموازين وحسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها عمر عبد الرحمن “عموري” وعلي مبخوت ومحمد أحمد غريب في الدقائق 13 و28 و68 .

وحقق المنتخب الإماراتي الفوز تحت قيادة مديره الفني الإماراتي مهدي علي الذي قاد منتخب الشباب للتتويج بلقب كأس آسيا للشباب عام 2008 كما قاد المنتخب الأولمبي الإماراتي في أولمبياد لندن 2012 .

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وتفوق المنتخب القطري نسبيا في الدقائق الأولى من حيث الاستحواذ على الكرة والنشاط الهجومي وحصل المنتخب القطري على ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة سجل منها خلفان إبراهيم هدف التقدم للفريق حيث سدد كرة قوية ارتطمت بيد الحارس لكنها أكملت طريقها إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 13 أدرك عمر عبد الرحمن التعادل للمنتخب الإماراتي حيث سدد كرة ساحرة من ضربة حرة مرت فوق الحائط البشري ووجدت طريقها إلى داخل شباك حارس المرمى القطري قاسم برهان.

وفي الدقيقة 28 , أضاف علي مبخوت الهدف الثاني للمنتخب الإماراتي حيث تلقى طولية وأرسل تمريرة عرضية إلى أحمد خليل الذي حاول التسديد لكنها ارتدت وعادت إلى مبخوت الذي أسكنها الشباك ببراعة.

وكاد سيبستيان سوريا أن يتعادل للمنتخب القطري في الدقيقة 33 عندما سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بساق أحد المدافعين وكادت أن تسكن الشباك لكن الحارس الإماراتي علي خصيف تصدى لها.

وتلقى القطري حسن الهيدوس عرضية في الدقيقة 40 وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة وكثف المنتخب الإماراتي تركيزه بشكل كبير على الاحتفاظ بالكرة في الدقائق التالية وكاد خميس إسماعيل أن يضيف الهدف الثالث للإمارات في الدقيقة 45 من كرة صاروخية سددها من خارج منطقة الجزاء لكن قاسم برهان تصدى لها بثبات .

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني حيث استمر الحماس الهجومي لكلا الفريقين وكاد عموري أن يضيف الهدف الثالث للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 51 حيث تلقى عرضية واستدار ثم سدد الكرة بقوة لكن الحارس قاسم برهان كان متيقظا وتصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 68 أضاف محمد أحمد غريب الهدف الثالث للمنتخب الإماراتي بكرة سددها برأسه وارتطمت بيد الحارس قبل أن تسكن الشباك.وشن المنتخب الإماراتي هجمة خطيرة في الدقيقة 73 وتبادل عموري الكرة بمهارة مع أحمد خليل لكن الأخير سددها ضعيفة وتصدى لها الحارس لينقذ شباكه من الهدف الرابع.

وأسكن اللاعب القطري البديل جار الله المري الكرة في شباك المنتخب الإماراتي في الدقيقة 79 بضربة رأس إثر ضربة حرة , لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل ولم يستسلم المنتخب القطري لليأس وإنما كثف محاولاته الهجومية أملا في تقليص الفارق وإدراك التعادل , وتصدى الحارس الإماراتي علي خصيف لأكثر من كرة خطيرة في الدقائق الأخيرة.

التعادل السلبي يخيم على المباراة الافتتاحية بين البحرين وعمان

img36283فيما خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخبين البحريني والعماني السبت باستاد البحرين الوطني في العاصمة المنامة , في افتتاح منافسات بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم (خليجي 21) التي تستضيفها البحرين حتى 18 كانون ثان/يناير الجاري.

وأخفق المنتخب البحريني بذلك في استعادة ذكريات تفوقه على نظيره العماني في البطولة الخليجية , حيث ظلت اليد العليا للمنتخب البحرين في المواجهات مع الفريق العماني على مدار أول 16 نسخة من بطولات كأس الخليج ولم يحقق المنتخب العماني أي فوز بينما تحولت الدفة لصالح عمان في النسخ الأربع الماضية .

وفشل الفريق البحريني في تحقيق أي فوز خلالها وحافظ المنتخب العماني بذلك على سجله خاليا من الهزائم في المباريات الافتتاحية له ببطولات كأس الخليج للمرة السادسة على التوالي.

ولم ينجح المنتخب البحريني في استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية واكتفى بالتعادل السلبي , ليخرج كل من الفريقين بنقطة واحدة في أولى مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضا
منتخبي قطر والإمارات.

وبدأت المباراة بحماس هجومي من جانب المنتخب العماني الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما مرر عماد الحوسني عرضية خطيرة إلى رائد إبراهيم لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وسريعا ما دخل المنتخب البحريني في أجواء المباراة ونجح في السيطرة على الكرة بشكل أكبر وإبعاد الخطورة عن مرماه وأهدر فوزي عايش فرصة تهديفية للمنتخب البحريني في الدقيقة التاسعة حيث تلقى عرضية متقنة لكنه سدد الكرة برأسه فوق العارضة.

وواصل المنتخب البحريني تفوقه في الاستحواذ على الكرة لكنه واجه صعوبة كبيرة في الوصول لمنطقة جزاء منافسه وأضاع فوزي عايش فرصة ثمينة على الفريق البحريني في الدقيقة 22 عندما تلقى عرضية رائعة لكنه سدد الكرة دون تركيز لتمر بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيرا حيث تمسك الفريقان بالحذر الدفاعي الشديد للحفاظ على الشباك نظيفة , وسيطر التوتر شيئا ما على بعض اللاعبين وحصل البحريني إسماعيل عبد اللطيف على إنذار في الدقيقة 54 للخشونة ثم حصل زميله راشد الحوطي على إنذار أيضا بعدها بأقل من دقيقة واحدة.

وبدأ كل من الفريقين في تشكيل خطورة هجومية حقيقية على مرمى منافسه وتصدى كل من الحارسين لأكثر من كرة خطيرة.

وكثف كل من الفريقين محاولاته الهجومية في الفترة المتبقية من المباراة لكن كل المحاولات باءت بالفشل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

كان الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين قد اعلن انطلاق كأس الخليج 21 لكرة القدم مساء السبت في المنامة حيث تستضيف بلاده البطولة الإقليمية للمرة الرابعة وحضر ألافتتاح سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ورئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل بلاتيني ورؤساء الاتحادات المشاركة ..

وأعطى ملك البحرين الإشارة ليبدأ حفل الافتتاح في استاد البحرين الوطني قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف التى لم يسبق لها الفوز بالبطولة وسلطنة عمان.

وتلعب البحرين في المجموعة الأولى وتضم أيضا قطر والإمارات فيما تنطلق المجموعة الثانية الأحد حيث ستلعب الكويت المدافعة عن اللقب ضد اليمن بينما تفتتح السعودية مشوارها بمواجهة العراق .

 

د ب أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/01/06/280371