منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«مصر» يسعى لضخ 1.5 مليار لمحفظة التجزئة بنهاية العام المالى وطرح منتج التمويل العقارى خلال أيام


قال يحيى العجمى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع ببنك مصر إن البنك يستهدف ضخ 1.5 مليار جنيه فى محفظة التجزئة بنهاية العام المالى الحالى لتصل الى 5 مليارات جنيه مقابل 3.5 مليار فى الوقت الحالي.

وأشار إلى أن البنك يعتزم طرح منتج التمويل العقارى خلال أيام قليلة لينضم البنك الى قائمة البنوك المعنية بالتمويل من أجل تنشيط سوق التشييد والبناء.

وأوضح أنه تم رصد محفظة مبدئية له تقدر بنصف مليار جنيه بهدف استطلاع السوق ويستهدف رفعها إذا حدث إقبال على المنتج، متوقعا رواجا كبيرا له لشروط التمويل المرنة التى وافق عليها مجلس إدارة البنك.

وتتضمن ملامح منتج التمويل العقارى من بنك مصر إمكانية التمويل حتى مليونى جنيه، وسنوات سداد تصل إلى 15 عاما.

وقال العجمى إن البنك يخطط لزيادة آجال السداد إلى 20 عاما بعد طرح المنتج بستة شهور، ليتناسب القسط المدفوع مع قيمة القرض، كما ستصل الفائدة إلى 12.5% بشكل متناقص.

قال إن البنك خطط لتطوير منتجات التجزئة وبدأ بزيادة عدد ماكينات الصراف الآلى لتصل إلى 900 ماكينة لتلبية احتياجات العملاء وجار تفعيل وتشغيل 250 ماكينة ليصل اجمالى الماكينات إلى 1150 ماكينة خلال العام المالى الحالى على مستوى فروع الجمهورية.

وأشار إلى أن البنك يعتزم ضخ 300 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى لمحفظة قروض السيارات ليصل اجمالى المحفظة الى 600 مليون جنيه.

خاص البورصة

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنك مصر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/01/29/349928