منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أهم 9 نصائح لمستخدمي تويتر


يعد تويتر بحد ذاته أداة مدهشة لتوزيع الأخبار والنصائح والمعلومات. ويجدر بالمرء الذي يريد أن يترك أثرا لدى متابعيه أن يبحث جيدا ويدقق في كل ما يود نشره حتى يتأكد من أنه يقدم الفائدة والقيمة لكل من ينتظر منه الجديد.

 على الرغم من شيوع استخدام تويتر في عالم الأعمال والحياة الشخصية إلا أن الكثير من الأفراد مازالوا لا يدركون الأسرار الكثيرة وراء التعامل الأمثل معه، لكنني من أشد المؤيدين والمعجبين بتويتر منذ انطلاقته قبل 6 أعوام. و لقد ساعدني تويتر في التعرف على الكثير من الأشخاص حول العالم، وأبقاني على تواصل مع العديد من الموهوبين في مختلف المجالات وتعلمت منه أكثر بكثير مما كنت أتوقع، ولذا فقد أحببت أن أشارككم بالنصائح الأفضل حين يتعلق الأمر باستخدام هذا الموقع الفريد:

1. اطلع على ما يغرد به الآخرون قبل أن تنشر تغريداتك الخاصة:

يمكنك أن تتابع عددا من الرواد المفكرين قبل أن ترسل أول تغريداتك، وستجد أن الأمر سيكون أسهل في المرات القادمة.

2.غرد بمواد ذات قيمة وفائدة:

يعد تويتر بحد ذاته أداة مدهشة لتوزيع الأخبار والنصائح والمعلومات. ويجدر بالمرء الذي يريد أن يترك أثرا لدى متابعيه أن يبحث جيدا ويدقق في كل ما يود نشره حتى يتأكد من أنه يقدم الفائدة والقيمة لكل من ينتظر منه الجديد.

3.ابق على تواصل مع الناس:

لا شك أن تويتر وسيلة ممتازة أيضا للتفاعل مع الأصدقاء والمحيطين والبقاء على تواصل دائم معهم على مدى 24 ساعة، لمدة 7 أيام في الأسبوع وفي كل مكان في العالم.

4. حدد اتجاهاتك:

سواء كنت تهتم بالأعمال أو بغيرها من المجالات والهوايات، حدد ما الذي تريد إيصاله إلى الآخرين عبر تغريداتك المتكررة، فكلما كانت أهدافك واضحة كلما تفاعل الأشخاص بطريقة أفضل مع ما تنشره من معلومات وأخبار. وكلما زاد عدد متابعيك المهتمين بقضية معينة كلما أصبح تأثيرك في الرأي العام وضمن مجتمعك أكثر وأفضل.

5. تمتع بأخلاق ممتازة:

حاول دوما أن تقول شكرا وأن تتابع من يلحقون تغريداتك ويشاركونها مع الآخرين. وتأكد من تعبئة بياناتك بشكل كامل وإلحاق صورة شخصية بملفك الشخصي حتى يشعر الأصدقاء بأنك شخص حقيقي. ومن المهم أيضا أن تخبر الناس عن مكان عملك أو اهتماماتك وما إلى ذلك حتى  يتمكنوا من التفاعل معك على الوجه الأمثل.

6. اعتمد مزيجا من الطرق التفاعلية :

حاول أن تتواصل مع غيرك من المغردين بعدة وسائل، كـأن توجه الشكر لأحدهم بصورة مباشرة وأن تعلق على مقال لآخر وأن تتفاعل مع ما يطرحه غيره من قضية للنقاش مرة أخرى، وجد ما يناسبك من أسلوب للبقاء على اتصال مع متابعيك حتى تستفيد من المزايا العديدة التي يوفرها تويتر

7. استغل الأدوات التي يوفرها تويتر:

يمكنك أن تلجأ إلى استخدام خاصية ترتيب القوائم التي يوفرها تويتر لتصنيف الأفراد الذين تتعامل معهم وفقا لاهتماماتهم أو قطاعات عملهم، كأن تفصل قائمة زملاءك في العمل عن أولئك الذين تتشارك معهم اهتماما ما، وما إلى ذلك، كما يمكنك دوما اللجوء إلى استخدام الأدوات الأخرى كتوزيع التغريدات بشكل أوتوماتيكي وتصنيف المواد وفقا للمرسل وهكذا، لكن الأفضل أن تبقي دوما على الطابع الشخصي ليشعر الأصدقاء بقربك منهم.

8. لا تفرط في استخدام الهاشتاغ:

تعتبر الهاشتاغ أداة فعالة لإيصال تغريداتك إلى جميع مستخدمي تويتر والى الأفراد خارج دائرتك لكن استخدامها بكثرة يؤدي إلى التشويش. تعلم كيفية استخدامها بالشكل الصحيح لتحدث التأثير المطلوب.

9. حاول أن تشارك في العديد من الحوارات عبر تويتر:

يمنحك هذا الخيار ميزة التواصل مع العديد من الأشخاص الذين يشاركونك الشغف ذاته في الكثير من القضايا، ويجعلك أيضا تتعرف على الكثيرين من الأشخاص في محيطك. فحتى وإن لم تملك الوقت الكافي حاول أن تقوم بالمشاركة من حين إلى آخر حتى تبقى على إطلاع على ما يدور من حولك

تنشر بالاتفاق مع فوربس الشرق الاوسط

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: تويتر

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/02/03/352649