منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صحيفة أمريكية: مقاطعة “الإنقاذ” للانتخابات ضربة للتحول الديمقراطي


اعتبرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية أن إعلان “جبهة الإنقاذ الوطني” المعارضة مقاطعتها لانتخابات مجلس النواب التى ستبدأ فى 22 ابريل القادم إنما يمثل ضربة أخرى للتحول الديمقراطي في مصر.

ولفتت الصحيفة -في تعليق أوردته على موقعها الإلكتروني الأربعاء- إلى أن مقاطعة تحالف المعارضة الرئيسي في مصر كان متوقعا على نطاق واسع عقب قرار المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية بعض المواد فى مشروع قانون الإنتخابات البرلمانية وإعادة المشروع الى مجلس الشورى .

ورأت الصحيفة أن هذه الاستراتيجية من جانب المعارضة إنما تضمن عمليا استمرار هيمنة الإسلاميين, وخاصة جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي, على البرلمان الجديد.

وأشارت الصحيفة الى أن إعلان المقاطعة يأتي وسط تردى الأوضاع الاقتصادية وتصاعد حدة الإضطرابات السياسية في الأسابيع الأخيرة والتي أدت إلى إندلاع الاحتجاجات وأعمال الشغب التي اسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصا.

وتوقعت الصحيفة أن يتم اجراء انتخابات مجلس النواب على الرغم من قانون الانتخابات المثير للجدل والذي يعتقد منتقدوه أنه يمنح الإخوان المسلمين “ميزة غير عادلة” من خلال إعادة تقسيم الدوائر الإنتخابية .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مجلس النواب

منطقة إعلانية

https://alborsaanews.com/2013/02/27/367169